يحل فريق ليفربول ضيفاً على نظيره فريق نيوكاسل يونايتد على ملعب الأخير سانت جيمس بارك، في مباراة شعارها.. العودة للمكان المستحق، وذلك ضمن مباريات الجولة الخامسة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز، وستنطلق المباراة اليوم في تمام الساعة 19.00 بتوقيت مكة المكرمة.

ليفربول يستعد لقفزة جديدة في الترتيب على حساب نيوكاسل

الريدز استطاع في الجولة السابقة قفز 4 مراكز دفعة واحدة بعدما حقق الفوزعلى سوانزي بهدف نظيف، عندما تمكن من القفز من المركز العاشر الى المركز السادس دفعة واحدة، وفي حال تمكنه من الفوز على الماكبايس اليوم، فسيقترب بشدة من المربع الذهبي.

حيث سيتساوى مع السبيرز في المركز الخامس وعدد النقاط، وهو ما يجعله يطرق بشدة باب المربع الذهبي في قادم المواعيد..

فالألماني أشعل جذوة الروح المعنوية وجعلها تستعر بتشجيعه وروحه التواقة لتحقيق الفوز والبطولات، فاللاعبين تحولوا الى أحصنة في سباق سرعة محموم، برغم مواجهته مشكلة نقص صفوفه لعدد كبير من نجوم الفريق بسبب الإصابات،وبرغم عدم اختياره للاعبيه، ولكن استطاع تكييفهم على طريقة لعبهما يفعله كلوب حالياً مع الريدز، ومن قبله مع ماينز و دورتموند.. ربما لا يدرس في الدورات التدريبية، ولكنه بالتأكيد سيدرس في المستقبل..

جيوش المدينة في حالة ميئوس منها

الماكبايس يعيشون أسوأ كوابيسهم.. في عرض مستمر من الموسم الفائت، فالفريق عاود السقوط مجدداً في جُب القاع المظلم، بعدما كان ابتعد خطوة قصيرة عنه.

نتائج كارثية، خاصة السقوط المفجع بخماسية مذلة أمام كريستال بالاس في الجولة الماضية، جعلت الفريق يترنح، خاصة مع الأنباء المتزايدة عن بدأ دراسة ادارة الفريق لبعض السير الذاتية لمدربين آخرين، تأهباً لإعلان اقالة مكلارين، والمتوقع أن يصدر في حال الخسارة أمام الريدز، لذا فربما تكون "رقصة الموت الأخيرة" للفريق مع مدربه.

فنياً.. نقاط قوة و ضعف كل فريق

-نيوكاسل : برغم نتائجه السيئة و ترتيبه الهزيل، الا أن الماكبايس يمتلك أسلحة جيدة، أبرزها الهولندي فاينالدوم و ايوزي، وسيسيه، وسيسوكو، ولكنه يعاني ايما معاناة مع خط دفاعه الذي يمتلك أسوأ ارقام هذا الموسم، فهو أكثر دفاع استقبل أهداف هذا الموسم برصيد 30 هدف.

-ليفربول : يتميز الفريق بخط هجومه ولاعبي وسط هجوميين رائعين والأهم أنهم عديدين، ولكن تكمن مشكلته في خط دفاعه لتعدد الاصابات والغيابات، وهو ما يؤدي الى ان معظم مبارياته يتلقى فيها أهداف، بجانب حارس مرماه مينيولييت المتذبذب المستوى.

أرقام خاصة بالمباراة..

-تاريخ مواجهاتهما.. في آخر 6 مباريات بينهما بالبريميرليغ، فاز الريدز في 3 مباريات، وتعادلا في اثنتان، وفاز ليستر في واحدة.

-نيوكاسل.. هو ثاني أكثر فريق خسارة من الريدز بالبريميرليغ، حيث خسر منه 24 مرة، الفيلانز الأول برصيد25 خسارة.

-نيوكاسل.. هو ثاني أكثر فريق تلقي للبطاقات الحمراء بالبريميرليغ أمام الريدز، برصيد 12 بطاقة، بعد التوفيز (13).

-نيوكاسل.. على وشك أن يصبح سادس فريق في تاريخ البريميرليغ وصولاً الى الهزيمة رقم 100.

-كولوتشيني.. قائد الماكبايس، في حال مشاركته، سيحتفل بمباراته رقم 200 مع فريقه بالبريميرليغ.

-ستوريدج.. سيواجه فريقه التهديفي المفضل، فالماكبايس هو أكثر فريق سجل في مرماه ستوريدج بالبريميرليغ، برصيد 6 أهداف.

أبرزالغيابات


-نيوكاسل : تيم كرول، شيخ تيوتي، ايمانويل ريفيري،

-ليفربول : ايمري كان، فلانغان، غوميز، انغز، ساخو.

الخطة والتشكيل المتوقع

-نيوكاسل : (4-2-3-1) اليوت- يانمات- كولوتشيني- مبيمبا- دوميت- انيتا- كولباك- فينالدوم- ايوزي- سيسوكو- سيسيه.

-ليفربول : (4-2-3-1) مينغولييت- كلاين- سكيرتل- لوفيرين- مورينو- لييفا- الين- ميلنر- فيرمينو- لالانا- ستوريدج.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com