سيمثل رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ميشيل بلاتيني، الموقوف عن ممارسة أي نشاط كروي على خلفية تهم فساد، أمام الغرفة القضائية التابعة للجنة الأخلاقيات المستقلة بالفيفا منتصف ديسمبر/كانون أول الجاري، لتبت في أمره، حسبما أشارت وسائل إعلام فرنسية اليوم الجمعة.

وأوضحت وسائل الإعلام نقلا عن مصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن بلاتيني سيمثل أمام القضاء بناء على طلبه بين يومي 16 و18 ديسمبر الجاري.

ووفقا لفريق الدفاع عن بلاتيني، فإن فانيسا آلارد التي تنظر في القضية، طالبت بإيقاف موكلهم عن ممارسة أي نشاط كروي مدى الحياة، وهو الأمر الذي سيقضي على أي فرصة أمامه للترشح في انتخابات الفيفا المزمع إجراؤها في 26 فبراير/شباط القادم، خلفا لرئيس الاتحاد جوزيف بلاتر الموقوف أيضا على خلفية تهم فساد.

وقد يبعث مثول لاعب كرة القدم الفرنسي السابق أمام الغرفة القضائية التي يترأسها الألماني هانز يواكيم إيكرت، ببصيص من الأمل لبلاتيني.

وطعن رئيس اليويفا على قرار إيقافه الذي ينتهي في الخامس من يناير/كانون ثان المقبل أمام محكمة التحكيم الرياضية، التي يجب أن تقرر في هذا الشأن الأسبوع القادم.

وجاء إيقاف بلاتيني على خلفية تحقيقات لجنة القيم حول بلاتر، بعدما وجهت له النيابة السويسرية اتهامات تتعلق بشبهات فساد، ومن بيها دفع مليوني فرانك سويسري لبلاتيني عام 2011 ، المبلغ الذي يفترض أنه كان موجها لأعمال نفذت بين عامي 1999 و2002.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com