وقع ما يزيد عن 13 ألف شخص من حول العالم للمطالبة بالتدخل بشكل عاجل واتخاذ خطوات جدية لوقف إخلاء عائلة صب لبن في عقبة الخالدية بالبلدة القديمة المهددة بالترحيل من قبل المستوطنين ووقف تهجير الفلسطينيين قسريا.

وتوجهت ظهر اليوم الخميس صاحبة المنزل نورة وعائلتها لمكتب ممثلية الاتحاد الأوروبي لتسليم العريضة.

ونظمت العائلة مسيرة انطلقت من أمام منزل العائلة في البلدة القديمة الساعة 10 صباحا ثم تجمعت أمام مبنى الاتحاد الأوروبي في القدس. ولاحقا تجمعت امام مبنى الأمم المتحدة في رام الله .

وتطالب العريضة باتخاذ خطوات جدية للضغط على السلطات الاسرائيلية لوقف وإلغاء جميع أوامر الإخلاء والهدم بحق الفلسطينيين في الأراضي المحتلة. واستخدام كافة الوسائل اللازمة وعلى رأسها فرض عقوبات على السلطات لوقف عمليات التهجير القسري ضد الفلسطينيين. ووضع خطة للاستجابة لاحتياجات الفلسطينيين الذين تم تهجيرهم قسريا على يد السلطات الاسرائيلية.

واكدت العريضة ان نورة وعائلتها ليست العائلة الفلسطينية الوحيدة في القدس التي تواجه خطر التهجير القسري لوحدها. هناك 15 عائلة فلسطينية في المدينة تواجه أوامر إخلاء أصدرتها المحاكم الاسرائيلية بحقها. وحسب احصائيات مكتب التنسيق للشؤون الإنسانية للأمم المتحدة، هناك ما يزيد عن 1700 أمر هدم ضد منازل ومنشآت فلسطينية في القدس لوحدها وقرابة 11,000 أمر هدم في جميع الضفة الغربية.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com