سلطة التنفيذ والجباية تشغل سجل للمديونين المتهربين الذي اقيم ضمن تعديل لقانون دائرة الإجراء.

المقصود هو المديونين الذين لم يدفعوا دينهم بغد استلام التحذير ولم يمثلوا لجلسة النضر امام مسجل دائرة الإجراء وهم بمثابة اصحاب إمكانية دفع .المتهربين من دفع ديونهم.

في نطاق التعديل رقم 43 لقانون الإجراء والذي يعني تشكيل ادوات تنفيذ إضافية يشمل هذا التعديل أيضأ إقامة سجل للمديونين المتهربين.

بجهاز الإجراء هنالك اليوم 311.633مديون الذي فرض عليهم على الاقل قيد واحد بسبب عدم دفعهم لدينهم بعد استلام التحذير وعدم
مثولهم امام مسجل دائرة الإجراء. وهم بمثابة اصحاب إمكانية دفع. يستطيع الجمهور بواسطة السجل فحص وجود المديونين المتهربين من دفع ديونهم .بموجب الفصل ِ(واو2) من قانون الإجراء ِيجوز لمسجل دائرة الإجراء بمبادرته او حسب طلب الفائز ان يأمر بتسجيل اسم المديون في سجل المديونين المتهربين .اذا كان المديون ذو مقدره ويقوم بالتهرب من دفع ديونه المتراكمة تتجاوز ال 10.000شيكل وذألك بأحد الطرق التالية :ا-اذا لم تمر 6 اشهر من اليوم الذي امتثل فيه المديون امام مسجل دائرة الإجراء. واثبت للمسجل ان المديون هو صاحب مقدره اقتصادية ومتهرب ولم يعطي تفسير لموضوع عدم دفع الدين .على سبيل المثال عدم تنفيذ المدنيون لأمر الدفع بالأقساط المفروضة عليه .وعندما يرسل انذار بالبريد العادي للمديون ويتم ادراج اسمه في السجل خلال 30 يوم من ابراز الانذار حسب النظام 24(ب) لا نضمه الإجراء هنالك فراضيه ابراز 6 ايام بعد الإرسال.

اذا امتثل المديون جراء الإنذار لجلسه النضر وقرر المسجل في نهاية جلسة النضر ادراج اسمه في السجل يجري العمل بموجب الامر بعد 30 يوم من الجلسة الى اذا اعطي بشكل قرار اخر.

اذا لم تطبق الإمكانية ا للمذكور اعلاه ِيجب استدعاء المديون لجلسه امام المسجل بعد ثلاثين يوم من استلام الدعوة او من يوم الجلسة حسب الإمكانية المتأخرة. اذا وصل المديون للجلسة بأعقاب استلام الدعوة قبل الجلسة وقرر المسجل ادراج اسمه في السجل يبدأ العمل بموجب الامر بعد ثلاثين يوم من القرار الى اذا صدر قرار اخر .يتم مطالعة السجل بواسطة توجيه استجواب عن طريق موقع الانترنت لسلطة التنفيذ والجباية ِwww.eca.gov.il يشمل الاستجواب التفاصيل الأتية. تفاصيل الجهة التي تطلب المعلومات بشأنها ويشمل ذألك رقم الهوية الهدف من طلب المعلومات تفاصيل شخصية لمقدم الاستجواب. يرسل الرد الى المتوجه بعد 24 ساعه من تقديم الاستجواب. مرفق بهذا تفسير واستمارة طلب الفائز لتسجيل اسم المديون بالسجل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com