وصل د.سلام فياض رئيس الوزراء السابق الى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون "ايرز" في زيارة تستمر عدة ساعات , وسط مطالبات واسعة بمحاسبته على ما اقترفه خلال فترة توليه لمنصب رئيس الوزراء بحق قطاع غزة , وموظفيها .

وتأتي زيارة فياض بدعوة من بيت الحكمة الذي يرأسه احمد يوسف المستشار السابق لاسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

وكان في استقبال فياض عدد من الشخصيات المستقلة الذين اكدوا ان فياض سيبقى في غزة حتى الساعة الخامسة. وقال محمد ماضي مفوض العلاقات العامة في ائتلاف الشخصيات المستقلة ان هذه الزيارة تاتي في سياق الترابط الوطني واللحمة بين شقي الوطن.
ويرافق فياض في الزيارة عزام الشوا رئيس سلطة النقد الذي سيبقى في غزة حتى الاحد القادم .

وكانت نقابة الموظفين التابعة لحكومة حماس السابقة، المستوى السياسي والرسمي في قطاع غزة بعدم استقبال رئيس الوزراء السابق سلام فياض الذي يصل غزة اليوم الاربعاء.

وعبر محمد صيام نقيب الموظفين في غزة "عن استنكاره واستيائه للزيارة التي يقوم بها فياض لغزة بسبب مواقفه السلبية من القطاع وتنفيذه لاوامر رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بقطع الرواتب في العام 2007".

وأضاف في تصريح صحفي:"فياض لم يترك لنا خياراً آخر بسبب مواقفه السلبية وحصاره لقطاع غزة وتنفيذه لأوامر أبو مازن في قطع رواتب الموظفين عام ٢٠٠٧ وكانت أمامه فرصة لحل مشاكل القطاع وهو في المسؤولية ولكنه لم يفعل"، داعياً فياض "للتكفير عن أخطائه وجرائمه بحق غزة وموظفيها" حسب قول صيام.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com