في الشهر الأخير قامت مدرسة المتنبي بمشروع توعية شامل لكل طبقات المدرسة في موضوع المخدِّرات:
النرجيلة، الكحول، السموم ومشروبات "الطّاقة". رتبت البرنامج السيدة جهينة بدر نمارنة من السلطة البلديّة لمكافحة المخدّرات والكحول بالتعاون مع الإدارة وقسم الاستشارة التربوية إيمانًا منهم بوجوب الالتحام والتماهي مع احتياجات جيل الثانويّة، وإيمانًا منهم بأن المعرفة قوّة وبأن تأثيرها كبير على الطلاب.
لقد أبدى الطلاب تفاعلاً مع العاملة الاجتماعية سوار عوض التي قامت بتفعيل الورشات، وأبدى المعلمون/ات المرافقون/ات إعجابًا بطريقة طرح المواضيع التي شملت أفلامًا وشرائح إيضاحيّة ونقاشًا عمّق معرفتهم ورفع مستوى الحذر والابتعاد عن هذه الآفات.
يذكر أنّ سلطة مكافحة المخدّرات البلدية تعمل ليس فقط على التّوعية و تعميق المعرفة، وإنّما أيضًا على إعطاء آليّات ومعلومات محتلنة عن الموضوع لطاقم المعلّمين/ات. ويشمل المشروع أيضًا محاضرات توعية للأهل عن مخاطر جيل المراهقة المتعلقة بالإنزلاق إلى المخدّرات. يعطي المحاضرات للأهل والطاقم التعليمي الدكتور عامر جرايسي – معالج، محلل نفسي ومرشد للأهل.
في حديث مع العاملة الإجتماعية جهينة بدر نمارنة ، مركزة المجتمع العربي الحيفاوي في السلطة البلدية لمكافحة المخدرات والكحول، قالت: "علينا أن نجد طرق تواصل مع أبناء الشبيبة بشكل عام وفي موضوع المخدرات والكحول بشكل خاص حتى نستطيع أن نوصل لهم المعلومات والبدائل بمشاركة الاهل والطاقم التعليمي عن طريق ارشادهم واعطائهم آليات تواصل ناجعة مع جيل الشباب". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com