اصيب اليوم الاحد عشرات المواطنين بالرصاص المعدني والاختناق بالغاز المسيل للدموع في مواجهات مع قوات الاحتلال على المدخل الشمالي لمدينة البيرة من بينها اصابة بالعين .

وواندلعت المواجهات عقب مسيرة وسط مدينة رام الله دعت لها حركة فتح اقليم رام الله والبيرة والقوى الوطنية لمناسبة اليوم الدولي للتضامن مع شعبنا ودخول الهبة الشعبية شهرها الثالث.

فتح والهبة 

من جهته اكد امين سر حركة فتح في اقليم رام الله والبيرة موفق سحويل أن هذه الفعالية تأتي تأكيدا من حركة فتح على استمرار الهبة الشعبية التي تقتادها الحركة في كافة مناطق التماس والاشتباك مع الاحتلال، ورسالة واضحة للاحتلال بأن الحركة وابناء شعبنا مستمرون في مواجهة الاحتلال .

واشار سحويل الى أن الهبة الشعبية ستستمر في حال مواصلة الاحنتلال التنكر لحقوق شعبنا التي اقرتها المواثيق الدولية وانسداد الافق السياسي بسبب تعنت حكومة الاحتلال وامعانها في جرائمها ضد ابناء شعبنا، وعدم لمس نتائج ترضي شعبنا فيما بموضوع اللاجئين والقدس والاسرى،
واضاف إن هذه الهبة ستستمر في ظل وجود الاحتلال وعمليات الاعدام على ايدي جنود الاحتلال والمستوطنين ومواصلة تدنيس المقدسات الاسلامية والمسيحية .

استمرار الهبة الشعبية 


ولفت عضو لجنة الاقليم نعيم مرار الى لجنة الاقليم منذ بداية الهبة في حالة اجتماع دائم وهناك مهام موزعة على اعضاء لجنة الاقليم لضمان استمرار الهبة الشعبية، بالشراكة مع القوى الوطنية .

وطالب مرار حركة حماس بضرورة الشراكة مع القوى العاملة في الميدان معتبرا أنها تتحدث عن المواجهة والمقاومة ولا تعمل بها، ولا تشارك من خلال عناصرها في المواجهات، مشيرا الى أن ذريعة منع الاجهزة الامنية للمتظاهرين من الوصول الى مناطق الاحتكاك انتهت .

ودعا مرار القوى الاسلامية الى أخذ دورها في المواجهة في اطار الاجماع الفلسطيني على مقاومة الاحتلال بكل السبل والوسائل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com