تراجعت الشرطة الإسرائيلية عن تطبيق خطة أعدتها تتعلق باقتحامات المستوطنين اليهود للمسجد الاقصى، بعد فشلها في أيامها الأولى.

وكانت مواقع اعلامية نشرت يوم أمس خطة جديدة بدأت الشرطة الاسرائيلية بتطبيقها تتعلق بتحديد أعداد محددة من المستوطنين اليهود لـ'دخول' المسجد الأقصى، إلا أنها تراجعت اليوم الثلاثاء وسمحت باقتحامات ودخول المستوطنين دون قيود.

وكانت الشرطة حددت عدد المستوطنين الذين يقتحمون المسجد الاقصى بـ45 مستوطنا يهوديا في الفترة الصباحية، و15 ما بعد الظهر، على أن تكون هذه الاعداد سبق تقديمها ضمن قوائم للشرطة.

ولفتت مصادر عبرية الى أن وزير ألامن جلعاد اردان من حزب 'الليكود' نفى تقييد حركة 'دخول' اليهود للمسجد الأقصى.

وكان الشيخ عمر الكسواني عقب على السماح فقط ل 60 مستوطنا باقتحام المسجد الأقصى بالفترتين الصباحيه والمسائيه بان هذه الارقام التي تحدد والغير محدده تتخذ بقرار احادي الجانب دون علم الاوقاف او الرجوع اليها وهذا لا يجمل صورة الاحتلال والاقتحامات لان الاقتحامات والاعتداءات قائمة ومستمرة وهذا لا يغير على ارض الواقع شيء.

في السياق، واصل المستوطنون اليوم اقتحامها للمسجد المبارك من باب المغاربة،

فيما واصلت الشرطة منع عشرات النساء والطالبات من الدخول إلى الاقصى خلال فترة اقتحامات المستوطنين؛ الأمر الذي دفع قسما منهن لاعتصام احتجاجي وأداء صلاة ظهر اليوم أمام بوابات الأقصى.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com