بعث رئيس الهستدروت آفي نيسانكورن برسالتين عاجلتين لوزير المالية كحلون والمتواجد خارج البلاد حاليا, يطالبه فيهما بالتدخل الشخصي والسريع في وقف التلاعب في مستقبل حقوق التقاعد وتأمين التمريض لمئات الآلاف من المواطنين والمسنين والعمل على حماية حقوقهم المهددة.

وفي حالة عدم التجاوب الفوري لمطلب الهستدروت العادل فسوف تعلن الهستدروت إجراءات كفاحية وصولا إلى الإضراب العام في جميع المرافق الاقتصادية.

جاء هذا التهديد اثر نشر المعلومات في الفترة الأخيرة بمحاولة الحكومة بالمس بأساس التقاعد الشهري للذين سيحالون قريبا إلى التقاعد والذي من المتوقع أن يصل حجم المس بحوالي 40% من الراتب الشهري الأساسي.

وكان النقابي سهيل دياب رئيس كتلة الجبهة في الهستدروت ورئيس دائرة تعميق المساواة فيها قد اكد في مداخلته في اجتماع قيادة الهستدروت الأخير على أن أهم الملفات الساخنة في علاقات العمل اليوم هي : الحفاظ على قيمة ألأجر الحقيقي من خلال التوقيع على اتفاقية الإطار بين الهستدروت والحكومة وأرباب ألعمل, وحماية حقوق التقاعد وتأمين التمريض ألمهددة بالتآكل والمس من قبل الحكومة, داعيا قيادة الهستدروت التركز بهذين الملفين ألأكثر سخونة لأنهما يحوزان على دعم وإجماع جميع المواطنين, لأنهما يهددان أمنهم التشغيلي والتقاعدي. 23.11.2015

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com