أطلقت مفوضيّة تكافؤ الفرص في العمل في وزارة الإقتصاد، برنامجاً جديداً من أجل ترسيخ مبدأ تكافؤ الفرص في العمل وتوظيف عمّال من خلفيّات مختلفة، ويضم البرنامج لقاءين يشارك بهما 40 من كبار مديري الشركات العملاقة، مثل شركة الكهرباء وشركة مايكروسوفت وبنك لؤومي وغيرها.

وينكشف المشاركون خلال اللقاءات على أهميّة توظيف عمّال من خلفيّات مختلفة في مكان العمل وكيفيّة تطبيق ذلك فعليّاً وتبني سياسة تدعم مبدأ التنويع والإحتواء في الشركات.

وتتضمن اللقاءات مضامين نوعيّة كالمساواة وتكافؤ الفرص والتنويع في تجنيد العمّال والإدارة المناسبة وطرق التقييم وحظر التمييز والتشريعات في هذا المجال والتعلم من تجارب مشغلين آخرين تبنوا مبادئ التنويع والإحتواء وغيرها.

هدف مركزيّ

ويذكر أنّ فكرة توظيف عمّال من خلفيّات مختلفة تحولت إلى هدف حكومي في السنوات الأخيرة، وأيضاً هدفاً لدى شركات ومؤسّسات خاصّة. وتشير الأبحاث إلى أنّ دمج مديرين وعمّال من خلفيّات متنوعة في طواقم العمل، من شأنه تحسين الآداء والوصول إلى انجازات أكبر. ويذكر أنّ هنالك فئات سكانيّة معينة لديها الطاقات والقدرات المناسبة لتعزيز الاقتصاد، لكن لا تحظى دائماً بفرصة الاندماج في سوق العمل. هذا الأمر يتطلب من الشركة وضع استراتيجيّة مناسبة وبناء خطة ملائمة لتجنيد العمّال، تصنيفهم وارشادهم.

وقالت المحاميّة تسيونا كنيج-يئير، مفوضة تكافؤ الفرص في العمل في وزارة الإقتصاد: "المساواة في العمل وتشغيل عمّال من خلفيّات مختلفة تعتبر هدف مركزي، إذ أنّ سوق العمل اليوم يعاني من غياب التنويع وإقصاء مجموعات كثيرة، لا يكفي إبداء النوايا الحسنة، وإنّما يتوجب إقرار سياسة واضحة وتطبيقها، بهدف تحقيق النتائج المطلوبة في هذا المجال الهام".​

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com