أعربت النائب عن حركة فتح وعضو مجلسها الثوري جهاد ابو زنيد عن املها بحدوث هبة في كل العالم من اجل تحقيق العدالة تجاه المرأة الفلسطينية وإنقاذها من الأوضاع التي تعيشها في ظل الاحتلال.

وقالت ل بكرا "بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء" نحن كنساء فلسطينيات نقاوم في هذه الأيام العنف ضد المرأة "مضيفة "ان العنف ضد المرأة يحدث في العالم بشكل غير مسبوق ولكن في فلسطين فان هذا العنف نتيجته الاحتلال الإسرائيلي الذي صعد من عنفه ضد النساء بطريقة غير مسبوقة منذ الاحتلال حتى يومنا هذا وخاصة النساء المرابطات في المسجد الأقصى وعمليات القتل والإبعاد وتعذيب النساء والتنكيل بهم".

وأكدت ابو زنيد ان الاستهداف الإسرائيلي يرمي الى قتل الروح عند المرأة وبالتالي دب الخوف فيها التي تنجب الأطفال والمناضلين . وقالت ان العنف التي تقوم به إسرائيل غير مسبوق ويستهدف بشكل أساسي قتل الإرادة والحلم الفلسطيني .

وقالت " نحن في فلسطين ندرك ان المرأة تعاني للأسف الشديد من عنف الاحتلال بشكل أساسي وان هذا الاحتلال يستهدف النساء والشبان وهذا يترتب عليه الابعادات والاعتقالات والاستشهاد وقتل للأطفال" .

ارتفاع حالات الطلاق

وتابعت تقول "إضافة الى وجود الاحتلال فان المرأة يمارس عليها العنف المجتمعي والأسري وان الرجل الذي يقوم الاحتلال بقمعه يمارس القمع أيضا على بيته وأطفاله ونسائه وبالتالي المرأة الفلسطينية بين المطرقة والسنديان تعاني من هذه المصائب والعنف , هناك زيادة غير مسبوقة في ارتفاع حالات الطلاق نتيجة الأوضاع الاجتماعية والسياسية".

وأشارت النائب ابو زنيد وهي من القدس إلى ان من بين المشاكل التي تواجهها المرأة الفلسطينية عدم منحها لم الشمل وتسجيل اطفالها في هويتها إضافة الى العنف التي تعاني منه على الحواجز العسكرية والضائقة غير مسبوقة في السكن نتيجتها تدفع المرأة الفلسطينية ثمنا كبيرا بسبب وجود الاحتلال الإسرائيلي الذي يستهدف أيضا القطاعات الاقتصادية والاجتماعية ويشتت البيت الفلسطيني والمرأة الفلسطينية عن أطفالها.

تشويه حالتها النضالية

وأكدت النائب ابو زنيد ان المرأة الفلسطينية في الضفة الغربية وغزة والقدس وفي الداخل الفلسطيني يتم تشويه حالتها النضالية وأصبحت مستهدفة بشكل أساسي وهناك هجمة غير مسبوقة عليها .

وتساءلت عندما تلد النساء على الحواجز فأي عنف اشد من ذلك؟ وعندما يتم إبعاد أطفالها عن المنزل وعدم تمكنها من رؤيتهم فاي عنف اشد من ذلك؟ لذا المرأة يمارس عليها عنفا من الزوج والاحتلال وبالتالي المعركة تجاه المرأة الفلسطينية صعبة جدا .
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com