حقق فريق برشلونة فوزا ساحقا على نظيره ريال مدريد اليوم لتنتهي نتيجة مباراة الكلاسيكو باربعة اهداف نظيفة لصالح برشلونة ضد ريال مدريد على ملعبه وامام جمهوره الذي عجز ان يحقق هدف ايجابي رغم غياب مهاجم برشلونة ليونيل ميسي .

و افتتح لويس سواريز مهاجم نادي برشلونة أهداف لقاء القمة بين ناديه وغريمه ريال مدريد على ملعب سانتياجو بيرنابيو، في قمة منافسات الجولة 12 من الدوري الاسباني لكرة القدم.

واحتاج سواريز فقط 10 دقائق ليُعطي لبرشلونة التفوق فوق أرضية الملعب بعد تمريرة وصلته من زميله سيرجيو روبيرتو قبل أن يُسكنها شباك كايلور نافاس.

وكسر سواريز بهذا الهدف صمود كايلور نافاس في سانتياجو بيرنابيو، حيث لم يستقبل الأخير أي هدف منذ يناير الماضي.

وانهى ريال مدريد الشوط الاول للكلاسيكو ضد برشلونة منهزما بنتيجة 0-2 ومع اداء متواضع للغاية، مما اثار غضب جماهير النادي الملكي الحاضرة على ملعب سانتياجو برنابيو.

وذكرت اذاعة "كادينا كوبي" الاسبانية، ان الجماهير بدأت تطالب بإقالة المدرب رافائل بينيتيز بعد ان اعلن الحكم نهاية الشوط الاول.

واستطاع اللاعب دانييل ألفيس ان يسجل الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 39 لينتهي الشوط الاول بتقدم برشلونة بهدفين دون مقابل لريال مدريد .

وفي الشوط الثاني احرز آندريس إنييستا الهدف الثالث في الدقيقة 53 ثم احرز لويس سواريز الهدف الرابع للبرشا لتنتهي المباراة لصالح برشلونة ب نتيجة 4-0 اهداف .

وابتعد برشلونة بالصدارة بفارق 6 نقاط عن ريال مدريد، بينما تجمد رصيد ريال مدريد عند 24 نقطة.

ترسانة كاملة لـ"الميرينغي"

يستند المدرّب رافييل بينيتيو في "الكلاسيكو" الأول له على تشكيلة مكتملة الصفوف وخالية من الاصابات للمرة الثانية فقط هذا الموسم، ويسعى الى الفرنسي كريم بنزيما الذي يُعتبر ورقة رابحة دوماً في الكلاسيكو بسبب اداءه الاعالي جداً في هذه المباريات، إضافة الى كون مشاركة المهاجم العائد من الاصابة ستُعيد البرسق الى أداء البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي افتقد في الشهر المنصرم لتواجد أفضل زميل هجومي له.
كما يدخل رافا الى الموقعة متسلحاً بعودة كل من الكولومبي جايمس رودريغيز، النجم المتألق ذو الأهداف الساحرة، بالإضافة الى الظهير البرازيلي مارسيلو الذي لا يعرف مدريد طعم الخسارة بوجوده.

ويبقى السؤال إن كان المدرب الاسباني سيعمد الى المباغتة الهجومية أم سيرتكن الى اسلوبه الدفاعي،ما يُسلّط الضوء على الخط الخلفي المتماسك والصلب المتوهّج لمدريد والمتمثّل بروح سيرجيو راموس الذي يأبى إلا أن يُشارك رغم إصابته متسلحاً بشارة القياجة وبخبرته في مباريات الكلاسيكو، بالإضافة الى "الوحش" بيبي والجوهرة الفرنسية المتخصصة في لعب الكلاسيكو رافاييل فاران مستندين الى عودة الحارس الأفضل هذا الموسم في الدري الاسباني كايلور نافاس الذي أُعطي الضوء الأخضر في الوت المناسب للعودة الى حماية العرين المدريدي وإعادته الى سكة "الشباط النظيفة".

المفاجآت سلاح برشلونة الأول!

كعادته لويس انريكي يحترف لعبة ترك ابواب الاحتمالات مفتوحة على كل التوقعات التي تخص التشكيلة التي سيدخل بها، من على حساب من دفاعياً؟ هل سيُشرك راكيتيتش في مباراته الأولى بعد الإصابة؟ هل يعتمد على الشاب المتألّق سيرجيو روبيرتو في مباراة على هذا المستوى من الأهمية؟ حتى حراسة المرمى دخلت في الأيام القليلة في مدار التوقعات إذ أثيرت العديد من الشائعات حول إشراك الألماني تير شتيغن بدل التشيلي كلاوديو برافو.
أما الهدية الكبيرة التي أتت لـ"لوتشو" على طبقٍ من الماس هي عودة ليونيل ميسي وحصوله على الضوء الأخضر للمشاركة في القمة، فهل سيدخل أساسياً أم سيكون "البديل الخارق" في الشوط الثاني؟ هل سيبدأ أساسياً أم سنرى أحد الشابين منير الحدادي أو ساندرو راميريز في البرنابيو؟
في مقابل كل هذه التكهنات نرى ثابتان وحيدان لن يدخلا في محل اي مدار للشك هما: لويس سواريز ونيمار جونيور اللذان تحولا الى قوة ضاربة كبيرة في غياب "ملك الكلاسيكو" ليونيل ميسي.

التشكيلتان 

ريال مدريد: كيلور نافاس، مارسيلو، رافاييل فاران، سيرجيو راموس، دانيلو، كروس، مودريتش، رونالدو، غاريث بيل، جايمس رودريغيز وكريم بنزيما.

برشلونة: برافو، البا، جيرار بيكيه، ماتيو،داني الفيش، ماسكيرانو، انييستا، بروسكيتس، منيمار، ميسي، منير الحدادي

تصريحات المدربين قبل المباراة

بينيتيز: سنهاجم!

أكد رافائيل بينيتيز في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة على دخول فريقه مهاجماً، مؤكدةً مشاركة الفرنسي كريم بنزيما لقائمة المباراة، ملمحاً لإمكانية البدء باللاعب الشاب كاسميرو. وقال: "بنزيما في القائمة بعدما تدرب بشكل جيد، سنفكر الآن هل سيلعب أم لا".
اما عن راموس فأكد بينيتيز أنه سيلعب غدا، قائلاً "هو قائدنا ويجب تواجده، وبالنسبة لنافاس فهو يتحسن وموجود مع التشكيل مثل باقي زملائه".

انريكيه: ندخل المباراة بدمٍ بارد جداً!


كشف المدير الفني للبلاوغرانا لويس ارنريكيه إنريكي ان هدفه هو توسيع الفارق مع ريال مدريد إلى ست نقاط قائلاً: "ملعب سانتياجو برنابيو هو أفضل ملعب بالنسبة للاعبي برشلونة، لا يوجد حافز أكبر من هزيمة الغريم التقليدي في عقر داره".
وأضاف: "لن تكون النتيجة حاسمة للقب الليجا بأي شكل، في العام الماضي، خسرنا على ملعبه ثم فزنا باللقب في النهاية".
وختم: "أنا كجبل الجليد، أشعر بالهدوء الشديد"

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com