رام الله - أصيب أربعة فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق، خلال مشاركتهم اليوم في مسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان وجدار الفصل العنصري، والتي حملت عنوان حماية الطفل الفلسطيني من العدوان الإسرائيلي.

وأطلق الجنود الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية، باتجاه المشاركين عند وصولهم إلى الأراضي المحررة بالقرب من منطقة الظهر عند منطقة الجدار القديم، وقامت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي المشاة مستخدمين الكمائن بملاحقة المتظاهرين بين حقول الزيتون وحتى مشارف القرية، مما أدى إلى إصابة أربعة من المشاركين والعشرات بحالات الاختناق بالغاز المسيل للدموع من الفلسطينيين والنشطاء الإسرائيليين والمتضامنين الأجانب.

ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات والأغاني الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين. واستمرار الانتفاضة الشعبية.

وتأتي فعالية هذا اليوم تضامناً مع الأطفال والأسرى الأبطال وضد الهجمة الشرسة التي يقوم بها قطعان المستوطنين ضد المسجد الأقصى، وتناشد اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين أبناء شعبنا الفلسطيني وكافة فصائل العمل الوطني للمشاركة في الفعاليات الشعبية مع الأقصى، كما وتدين اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين الاعتداءات المتكررة على المقدسات الإسلامية في مدينة القدس الشريف التي تتعرض إلى تهويد ممنهج من قبل قوات الاحتلال، وكذلك الاعتداء على الفلسطينيين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com