أعلن مكتب شركة "هوندا" للسيارات اليابانية في اسرائيل ، عن استدعاء (19) ألفا و (238) سيارة من فئات مختلفة من هذا الطراز ، لاجراء تصليح (على حسابها) لأعطاب وخلل في الوسائد الهوائية المركبة فيها .

وأعلن ان السيارات المستدعاه للتصليح هي من فئات السوبر ميني جاز ، والسيفيك (العائلية) وفئة "أكورد" من سيارات المديرين ، والميني فان ستريم ، والجيب الصغير من فئة CR-V ، والانسايت الهيبريدية – وجميعها انتجت خلال الفترة الواقعة بين 2004 -2009 .

وتفصيلا لأسباب الاستدعاء ، قال مسؤول في مكتب الشركة انه يعتقد ان هنالك خللا في منظومة نفخ الوسادة الهوائية . المخصصة للراكب بالمقعد الأمامي ، ومن شأن هذا هذا الخلل ان يؤدي الى إطلاق ونثر جزيئات معدنية عند انفتاح الوسادة ، فتتسبب بأذى للراكب بدلا من انقاذ حياته .

وتتعهد الشركة بإصلاح الخلل ، عن طريق استبدال المنظومة المعطوبة ، وتستمر عملية الإصلاح مدة ساعة واحدة فقط .

حالات سابقة مشابهة
ويضاف هذا الاستدعاء الى استدعاءات اخرى سابقة على خلفية خلل واعطاب في الوسائد الهوائية التي تنتجها شركة "تاكاتا" اليابانية ، أدت الى حوادث موت واصابات ، حيث تم استدعاء اكثر من (40) مليون سيارة للتصليح في مختلف دول العالم ، بينما استدعيت للتصليح في اسرائيل على هذه الخلفية اربعة آلاف سيارة من فئات متنوعة من طراز "هوندا" بالاضافة الى (20) الف سيارة من فئات مختلفة من طراز "مازدا" ، و (18) الف سيارة من طرازات "سوبارو" واكثر من (17) الف سيارة من طرازات "تويوتا" ، وثلاثة آلاف من طراز "نيسان" .

وتجدر الاشارة الى ان النظام المعمول به في وزارة المواصلات الاسرائيلية ، ينص على ان صاحب السيارة الذي يستدعي لتصليحها ويتخلف عن الحضور خلال فترة أقصاها ستة أشهر – لا يستطيع عرض سيارته على فحوصات الترخيص واجراءات نقل الملكية – إلاّ اذا استجاب لاحقا لاستدعاء التصليح . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com