أجلت المحكمة المركزية في القدس، اليوم محاكمة الطفل معاوية علقم (14 عاما) إلى يوم 30 من الشهر الجاري.

وتتهم السلطات الاسرائيلية الطفل علقم بمحاولة تنفيذ عملية طعن في مستوطنة 'بيزغات زئيف' شمالي القدس ، بمساعدة ابن عمه الطفل علي علقم (11 عاما) الذي يرقد في مستشفى 'هداسا عين كارم' بفعل إصابته برصاص الاحتلال قبل 9 أيام.

واعتصم مواطنون من مخيم شعفاط أمام المحكمة المركزية في شارع صلاح الدين بالقدس، تزامنا مع جلسة محاكمة الطفل معاوية علقم، تضامنا مع الطفلين، حيث رفعوا شعارات منددة باستهداف الاحتلال للأطفال الفلسطينيين، وسط تواجد لعناصر الشرطة.

وقفة تضامنية وتأجيل الجلسة 

فيما قال عبد الله علقم عم الطفلين لـ بكرا "تم تأجيل الجلسة حتى الثلاثين من الشهر الجاري، و في الوقت الذي عقدت به الجلسة نظمت قيادات مقدسية وقفة تضامنية مع اطفالنا امام المحكمة، وتنديداً بالاعتقالات التي تنتهجها السلطات الاسرائيلية بحق الاطفال المقدسيين".

واضاف علقم:"اعتصم المقدسيون امام المحكمة المركزية في شارع صلاح الدين بالقدس، حيث رفع المشاركون لافتات كتب عليها عبارات منددة باعتقال الاطفال و التحقيق معهم".

و تابع :" ان السلطات الاسرائيلية سمحت لوالدي الطفل معاوية بحضور جلسة اليوم، و عدد من الاقارب".

وحملت والدة الطفل المعتقل معاوية، هالة علقم، الاحتلال المسؤولية عن وضع نجلها النفسي، مشددة على أن نجلها طفل طبيعي بعيد عن العنف، محذرة من ممارسات الاحتلال بحق الأطفال، والانتهاكات الممنهجة بحقهم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com