يحتفظ المنتخب الوطني الفلسطيني  ببصيص أمل من أجل التأهل للمرحلة النهائية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم روسيا 2018.
وحصد المنتخب الوطني 9 نقاط من 6 مباريات لعبها في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الآسيوية 2019، وكأس العالم 2018، فحقق الانتصار مرتين، وتعادل ثلاثة مرات، وخسر مرّة وحيدة.

ومن أجل الإبقاء على حظوظ بالمنافسة على التأهل إلى الدور النهائي من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2018 يحتاج المنتخب الوطني إلى شيء يشبه "المعجزة"، من أجل أن يحتل الترتيب الثاني في المجموعة، ويتم اختياره بعدها كواحد من بين أفضل 4 ثواني في المجموعات الثمانية.

هذه المعجزة من الممكن تحقيقها بالنتائج التالية:

- الفوز على الإمارات في الإمارات، يرتفع رصيد النقاط إلى 12 نقطة.

- الفوز على تيمور في فلسطين، يرتفع رصيد النقاط إلى 15 نقطة.

- كسب المنتخب الوطني لقضية اعتراضه على منتخب تيمور، الذي أشرك في مباراة الذهاب 7 لاعبيين -غير قانونيين- في المباراة التي تعادل فيها الفدائي معه بنتيجة 1-1، وفي حال تم الاحتساب الانتصار للفدائي في المباراة سيرتفع رصيد الوطني إلى 17 نقطة مع نهاية مباريات التصفيات.

17 نقطة، من ضمنها الانتصار على الإمارات، تعني بأن الفدائي سيحتل الترتيب الثاني فعلياً للمجموعة الأولى من التصفيات، لأن أقصى رصيد سيصله الأبيض الإماراتي حينها هو 16 نقطة.

هذا الرصيد من النقاط سيكون كافياً لاحتلال الترتيب الثاني، ولكن ليس شرطاً أن يكون كافياً للتأهل كواحد من بين أفضل أربعة ثواني في المجموعات الثمانية من التصفيات.

وهنا سينتظر الفدائي خدمة من المجموعات الأخرى في التصفيات من أجل أن يحجز له مكاناً في الدور النهائي من تصفيات كأس العالم، خاصة وأنه سيتم حذف نتائج أصحاب الترتيب الأخير في المجموعات الثمانية، وحينها ربما ستتغير أشياء كثيرة في ترتيب المجموعات ورصيد المنتخبات.

أما بخصوص التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الآسيوية، فإن الفدائي حجز الآن مكانه في تصفيات الدور الثاني لبطولة كأس آسيا 2019، والتي ستسحب قرعتها في وقت لاحق، بمشاركة المنتخبات بمشاركة 24 منتخباً عدا المنتخبات الـ 12 التي ستحجز لها مكاناً في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم.

مباريات منتخبنا الوطني المقبلة:

- الإمارات x فلسطين ... 24-3-2016. الاستضافة: الإمارات

- فلسطين x تيمور الشرقية ... 29-3-2016، الاستضافة: فلسطين

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com