أعربت الكتل الطلابية من الحركات السياسية العربية في جامعة حيفا عن تضامنهم مع الحركة الإسلامية وما تتعرض له من هجمات سياسية متطرفة واستنكارهم للمداهمات التي قامت بها وحدات من الشرطة وحرس الحدود على مكاتب الحركة في مدينة أم الفحم وإعلان حكومة اليمين حظر الحركة الإسلامية والاعلان عنها كتنظيم غير قانوني .

سياسة حكومة إسرائيل تصل الى الدرك الأسفل من الفاشية والقوانين الغير ديمقراطية
الجامعي طارق ياسين طالب محاماه واقتصاد، رئيس اللجة التنسيقية للكتل الطلابية من الحركات السياسية العربية في جامعة حيفا قال :القرار الذي اتخذته حكومة إسرائيل بحق الحركة الإسلامية هو قرار سياسي بامتياز ، يكشف مدى تعاقب حكومة إسرائيل بنهجها اليميني المتطرف بقيادة رئيسها بنيامين نتنياهو ، والتي تصل الى الدرك الأسفل من الفاشية والقوانين الغير ديمقراطية .

وقال طارق :غير معقول اخراج الحركة الإسلامية عن القانون بادعاء انها حركة متطرفة وارهابية ، بالمقابل السماح لحركات يهودية متطرفة وارهابية بالبقاء على سبيل المثال حركة "لهافا " الإرهابية ، بل وتعمل بغطاء حكومي وبدعم مالي رسمي وغير رسمي .

قرار سياسي عنصري من الدرجة الأولى ويهدف الى النيل من أبناء شعبنا

الطالب الجامعي محمد احمد سليمان من كتلة اقرأ قال : قرار الحكومة بنزع قانونية الحركة الإسلامية وحظر 17 نشاط وجمعية أهلية في الداخل الفلسطيني ما هو الا قرار سياسي عنصري من الدرجة الأولى ، ويهدف الى النيل من أبناء شعبنا في الداخل الفلسطيني جميعا وليس فقط من الحركة الإسلامية .

وقال سليمان: هذا العمل المتطرف بدا في الحركة الإسلامية اليوم ، ونحن على يقين انه سيمتد ويطال جميع أبناء شعبنا الفلسطيني في الداخل على جميع الأصعدة ، لان الحكومة تسعى الى تهويدنا وتجريدنا وسلخنا عن هويتنا وقضيتنا .

قرار المؤسسة الإسرائيلية العنصري يمس جميع الجماهير العربية في الداخل

بدوره الجامعي محمد طه من الجبهة الطلابية في جامعة حيفا قال :قرار الحكومة بحق الحركة الإسلامية قرار يمس جميع الجماهير العربية في الداخل ، وهو قرار يعتبر تصفية سياسية بحتة، فالتهم الموجهة للحركة الإسلامية هي تهم واهمة وباطلة ، واعتقد ان هذه التهم تمس فينا جميعنا كعرب ، لان الحركة الإسلامية هي جزء لا يتجزأ من شعبنا رغم اختلاف الرأي السياسي وهذا صحي في نضالنا ، ولكن تبقى الحركة الإسلامية جزء هام وله تمثيله بين شعبنا ولها مؤيّديها بنسبة لا يستهان بها من أبناء مجتمعنا .

أي محاولة لإخراج أي حزب او كتلة سياسية عربية عن القانون هي محاولة لإلغاء وجودنا كالأقلية عربية .

اما الجامعي علاء طه من التجمع الطلابي في جامعة حيفا قال : نحن كطلاب عرب في جامعة حيفا نعلن وبشكل واضح تضامننا الكامل مع الحركة الإسلامية الشمالية ونؤكد من جديد انه أي محاولة لإخراج أي حزب او كتلة سياسية عربية عن القانون ، هي محاولة لإلغاء كل الأقلية العربية الموجودة في الداخل ، ونحن كجزء لا يتجزأ من الشعب واحد سنتصدى لهذا القرار كجسم واحد . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com