قالت الإعلامية إيمان عز الدين في برنامجها "مفتاح الحياة" إن تنظيم داعش تم نشأته بصناعة إسرائيلية أمريكية، بهدف تفتيت الدول وإضعافها، فأبوبكر البغدادي قائد داعش هو شخص في الأصل يهودي، له العديد من الصور مع جون ماكين أبرز السياسيين المتطرفين في أمريكا، وهو أحد الذين يقودون الحرب ضد المنطقة العربية ، حتى أن أحد الكتاب الفرنسيين وصف جون ماكين بأنه بعد ظهوره في أي مكان لابد أن يراق دماء.

وعرض البرنامج فيديو يكشف حقيقة ما يسمى بداعش، والشخصية الحقيقية لأبوبكر البغدادي وهو سيمون أليت، والذى جمعه أكثر من لقاء مع جون ماكين.

كما عرض البرنامج فيديو قصير عن تجنيد النساء والأطفال بالقوة، وكتيبة "الخنساء" التى تجبر النساء على أن يكن "عبيدات جنسيا" لصغار المجاهدين في "داعش".

وقالت عز الدين أن هذا التنظيم له مهمة محددة وهي مدفوعة الأجر لتنفيذ مخططات تم إعدادها سلفا، فمخططاتهم، تؤكد هذا الكلام، وقياداتهم ليس لهم علاقة بالدين أو بالإنسانية، والدليل هو استغلالهم للأطفال والنساء، فأي دين يوصى بالأطفال والنساء، فالدفع بهم كدروع، هو "خسة وندالة" منهم، كما يتم إجبراهم على ممارسات غير أخلاقية أو إنسانية.

وعن وسائل الإعلام التى يعتمد عليها تنظيم داعش أوضحت عز الدين أن لديهم قنوات فضائية وهي الاعتصام والفرقان والحياة وأجناد، وإذاعة البيان في الموصل، يتم بثها من خلال تردد أرضى في الموصل ،إلى جانب مجلة غير ناطقة باللغة العربية تم رصد 500 مليون دولار لإخراجها بهذا الشكل، أما على التواصل الإجتماعي فهناك شبكة أخرى يتواصل من خلالها داعش في كل أنحاء العالم، حيث يمتلكون 90 ألف حساب على فيس بوك وتويتر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com