نحو المعالي والقمم، بعزم وإصرار وهمم وبروح معنوية عالية وبنفوس مفعمة بأمل وثقة لتشق طريقها نحو العلياء، هكذا بدت مدرسة عهد الأهلية للعلوم حين احتضنت يوما دراسيا حافلا بكل ما هو مفيد وموجه لطلابها حول المرحلة الجامعية وأعتابها. فقد افتتحت المدرسة برنامج التوجيه والارشاد الأكاديمي بأولى محاضراتها تحت عنوان (التوجيه الأكاديمي) والذي قدمها الدكتور عواد ابو فريح، حيث تناولت المحاضرة عدة محاور قيمة منها: اختيار مسارات التعليم بحكمة وطرق اختيار المسارات .

وعلى إثر ذلك أقامت المدرسة يوما في التوجيه الأكاديمي بالتعاون مع مركز اللغات بإدارة أسامة عباس، وقد تطوع عدد كبير من الطلاب الجامعيين الذين قادوا محطات مختلفة في شتى الموضوعات التي يمكن للطالب أن يوجه طموحه نحوها لا سيما الموضوعات العلمية كالهندسة بأنواعها، هندسة الحاسوب وهندسة البناء وإدارة الأعمال والصيدلة والطب والمختبرات وخدمة اجتماعية وعلم النفس حيث قدموا لطلاب المدرسة شرحا وافيا كافيا حول جميع المواضيع المطروحة وشروط القبول لها في الجامعة وغيرها مما أتاح للطالب التعرف على مجالات مختلفة لتكوين صورة عن مستقبله.

وتخلل اليوم محاضرات لطلاب الطبقات المختلفة للدكتور أحمد أسدي تحت عنوان (مفاتيح النجاح) وذلك لشحن همم الطلاب وتجديد العزيمة لديهم وتعزيز دافعيتهم لرسم مستقبل باهر وليحلموا أن يكونوا عظماء تقف لهم الأمم إجلالا واحتراما وقد أظهر الطلاب تجاوبا فعالا مع المحاضرات والورشات التي قدمها المرشدون في مهارات التفوق والنجاح والتخطيط السليم واتخاذ القرارات مما جعل الطالب يشعر أن هدفه أكثر وضوحا وأن مستقبله المنشود طريق يشقها بإقدام وإصرار، ومن الجدير بالذكر أن الورشات التعليمية التي مر بها الطلاب كانت تحتوي على منافسة بالفوز بمنحة لتعلم دورة بسيخومتري مجانا وهذه المنحة مقدمة من مركز اللغات وفي ختام اليوم تم تقديم محاضرة تخص معلمي المدرسة والأهالي الكرام، قدمها الدكتور أحمد أسدي، تحت عنوان ( امال والام.. طرق توجيه الابناء ورفع دافعيتهم للنجاح) وقد قدمت المحاضرة مهارات في التعامل مع أبنائنا جيل المستقبل الواعد وأصحاب العقول النيرة.

هذا وقد لخص اليوم مدير المدرسة الدكتور محمد أبو نجا الذي أكد على ضرورة التوجيه والإرشاد للتعليم الأكاديمي لطلابنا وان هذا البرنامج هو جزء من الخطة المدرسية لأننا نرى في التوجيه للمستقبل أهمية لا تقل عن أهمية الحصول على بجروت عال. إذ ان التحصيل العلمي لا معنى له أن لم يتوج بشهادة أكاديمية.

كما وشكر مدير المدرسة كل القائمين على تنظيم الفعاليات وخص بالذكر أسامة عباس مدير مركز اللغات والمربية نهى الوقيلي مركزة التوجيه الأكاديمي والمربية شفاء ناطور مركزة التربية الاجتماعية والمستشارة ريم النباري.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com