في كل عام تقوم نوادي الليونز حول العالم، وبكلِّ فخر، برعاية المسابقة الدولية تحت شعار "لوحة السلام"، التي نرى بها تجسيدا لحُلُم كبير، نسعى جميعا من اجل تحقيقه.

لقد تنافس طلاب وطالبات المدارس، ومجموعات الشباب في الناصرة وضواحيها، وشارك العديد منهم في المسابقة، حيث سكب كلُّ طالب وطالبة من أعماقه على الورق، مبدعًا لوحةً فنية، تعكس الواقع الموجود والأمل المنشود في هذه المنطقة، التي تَنْشُد السلام الحقيقي منذ مئات السنين، فقدّموا إبداعاتٍ جديدة من اللوحات الفنية، مما جعلنا نطمح معهم إلى نيل كُلِّ أملٍ بفضلِ ابداعاتهم وجهودِهم، ، فهم السائرون في دروبِ النَّجاح، ونحن الدَّاعِمون لهم. 

وقد شارك بالحفل الذي أقيم يوم أمس الجمعة في قاعة "أشكول بايس" في الناصرة " كل من الليون مروان زيبق عميد نوادي الليونز في اسرائيل، والليون ياسمين زيبق رئيسة لجنة لوحة السّلام في اسرائيل، وأعضاء نوادي ليونز الناصرة، والسيد محمد حامد رئيس جمعية مريم، والطلاب المبدعون واهاليهم. حيث قام الليون حسام سلمان رئيس نادي الليونز والليون ماجدة هيفاء سلمان رئيسة نادي الميريزويل بتوزيع شهادات التقدير للطلاب المشاركين وجوائز لأصحاب اللوحات الفائزة. وقد قامة بعرافة الحفل الليون رلى بشارات.

وفي هذا العام 2015 ، شارك في المسابقة المحلية 32 طالبًا وطالبةً ممن تتراوح أَعمارُهم بين 11-13 عامًا، هم طلابٌ يدرسون الرسم في معاهد مختلفة في الناصره وضواحيها، وقد استخدموا أَدوات الرسم المختلفة، والأَلوان على أنواعها، من أجل التعبير عن تخيلاتِهم للسلام، فجاءت أعمالهم فريدة من نوعها ومميَّزة، حيث عبَّرت عن ثقافة وتجارب هؤلاء الطلاب المبدعين في الحياة.

إن مهمة لجنة التحكيم المؤلفة من الفنانة سامية حلاق، والفنانة بديعة باشا، بالاضافة الى الليون ديانا اسحاق، لم تكن سهلة، مهمّة اختيار اللوحات الفائزة، خاصة أن هنالك عشرات اللوحات الفنية الجميلة التي أعدّها الطلاب. 

وقد تم اختيار لوحة المشتركة ميشلين ابو رعد و لوحة المشتركة شهد شناوي في المرتبة الاولى كأفضل لوحة في مسابقة رسم لوحة السلام.
في المرحلة القادمة ستشارك اللوحتان الفائزتان في المركز الأول في المسابقة القطرية لنوادي "ليونز" في إسرائيل، والتي ستُقام في الاسبوع القادم بمشاركة 32 نادي ليونز من مختلف أنحاء البلاد.

ويُذكرُ أنّه سيتم اختيار أفضل لوحة من بين نوادي الليونز في البلاد لتشارك في المسابقة العالمية التي ستقام في ولاية نيويورك الأمريكية، وهنالك سيتم اختيار أفضل 20 لوحة وسيحصل أصحاب هذه اللوحات على مبلغ 500 دولار لكل واحد، بينما سيحصل صاحب أفضل لوحة على جائزة، قيمتُها 5000 دولار.

ومن الجدير بالذكر ان اكثر من 4 ملايين طالب وطالبة، من 100 دولة مختلفة، يقومون بالمشاركة في هذه المسابقة العالمية، وتُعرض اعمالهم عبرَ مواقع الانترنت لليونز العالمي، ووسائل الاعلام والمعارض في جميع انحاء العالم. فنتمنَّى للمتنافسين التوفيق والنجاح.

ويطيب لنوادي الليونز أن توجّه الشكر الجزيل لبلدية الناصرة لسماحهم باستخدام قاعة "اشكول بايس" لاقامة الاحتفال. 

كما ونتوجّه بالشكر الجزيل لمديرات ومُديري معاهد الرسم المختلفة على تعاونهم ونخصّ بالذكر الاستاذ أحمد دخان ومعهد يلا في الناصرة، ومعهد الفنانة أريج لاون في الناصرة، ونتوجّه بالشكر الجزيل كذلك للفنانة ديانا قعوار ومجموعة الرسومات من مدرسة كفر مندا، والسيدة هويدة زيتون وبيت الفن والباستيل من كفر كنا، لمساهمتهم بإتاحة الفرصة للطلاب بالمشاركة في هذه المسابقة. 

هنالك درو عظيم للفن في نشر الثَّقافة، ونحن نُحيِّي كُلَّ من يساهم بإبداعه وتنظيمه من أجل تطوير المواهب، وإعطائها الإمكانيات من أَجل التعبير عن الذَّات والمجتمع، وذلك في إقامة محافلَ فنِّيَّةٍ تتجسَّد فيها أَحلام وطموحات كلّ من يحمل ريشة، ويمزج أَلوانا. 

لكلِّ لوحة تعبير، كما أنّه لكلِّ لوحة رسالة، آمل أن تكون تعبيراتنا هادفة برسالة تصل إلى كُلّ مشاهد ومُتَمَعِن بعين التَّقدير، رسالة تبعث الأمل بالسَّلام لجميع البشر، في جوّ حضاري يُعطي للإنسان الأجمل والأفضل.
دامت محافلكم محافل فنّ وثقافة وحضارة إنسانيّة راقية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com