اقيم يوم الاحد الموافق 15.11.15 يوم دراسي بعنوان " من فكرة الى مشروع ناجح " وذلك في قاعة المؤتمرات – كلية القاسمي في باقة الغربية . اشرف على تنظيم اليوم مركز معوف بفرعيه : ام الفحم والطيبة بالتعاون مع "مسرع مبادرات Q-start " واكاديمية القاسمي .
وذلك ضمن برنامج اسبوع المبادرة العالمي والذي يوافق 15-22 من الشهر الحالي . اسبوع المبادرة هو جزء من برنامج سنوي يهدف الى دعم المبادرين وتشجيعهم على اختيار طريق المبادرة واقامة المشاريع الخاصة بهم كوسيلة للتقدم الشخصي , الاقتصادي والمهني .
تحيى هذه المناسبة في البلاد للسنة السابعة على التوالي والتي يتم بها تنظيم نشاطات , فعاليات وطرح قصص نجاح لمبادرين , بهدف توسيع افاق الشباب وتشجيعهم على المبادرة وريادة الاعمال .

تولت عرافة اليوم الدراسي السيدة هبة مصري مركزة التسويق من معوف الطيبة , كما وافتتح البرنامج السيد فادي قعدان مدير دائرة العلاقات العامة والناطق الرسمي لأكاديمية القاسمي , حيث رحب بالحضور واشاد بتجربة الكلية كقصة نجاح , حيث ان مشوار اكاديمية القاسمي بدأ بغرفتين صغيرتين وتحول الى اكاديمية تحتضن المئات من الطلاب .

السيد مصطفى محاجنة – مدير معوف فرع ام الفحم استعرض الخدمات المقدمة من معوف لأصحاب المصالح والمبادرين وذكر الانجازات التي حققتها مراكز معوف عبر مساعدتها لمئات من اصحاب المصالح والمبادرين ودعا الحضور للتوجه لمراكز معوف القريبة لتلقي الخدمة المناسبة وفقا لاحتياجاته.

بمداخلة قصيرة , عرضت الانسة دارين مجادلة لمحة حول مشروع " مسّرع مبادرات Q-start " مع عرض لقصص نجاح اكاديميين استفادوا من المشروع خلال مسيرتهم التعليمية في الاكاديمية وحققوا نجاحا كبيرة في مشاريعهم الخاصة . 

تخلل البرنامج محاضرة شيقة للمستشارة الاقتصادية كاميليا دانيال اسعد , حول كيفية تطوير الفكرة الاقتصادية الى مصلحة ناجحة مع التركيز على معايير اختيار الفكرة الاقتصادية ودراسة السوق , بالإضافة الى عرض قصة نجاح للسيدة منال قرمان التي شاركت بدورة مع معوف وتلقت استشارة شخصية ووصلت اخيرا الى النجاح بتحقيق حلمها بإنشاء مصلحة على ارض الواقع.

اختتم اليوم الدراسي بطرح اسئلة متنوعة من الحضور , الذين ابدوا اعجابهم فيه خاصة انه اضاف لهم طرق تفكير جديدة لكيفية الوصول الى تحقيق احلامهم والتخطيط السليم نحو مشاريع مستقبلية خاصة بهم!

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com