أجرى المدير العام لوزارة السياحة الاسرائيلية ، أمير هليفي ، لقاء مع مسؤولي الفنادق في ايلات ومع مديري التسويق في شبكات الفنادق الكبرى ، للتباحث حول كيفية اجتذاب السياح الى هذه المدينة السياحية الجنوبية .

وصرّح "هليفي" بأن وزير السياحة ، يريف ليفين ، تعهد بأن تقدم الوزارة دعماً مالياً ("سوبسيدياً") لكل شركة طيران تنقل سياحاً الى ايلات .

ويشار في هذا السياق الى ان وزارة السياحة تدفع حالياً (45) يورو (بالاضافة الى (15) يورو يدفعها اصحاب الفنادق) لشركة "ريان اير" الايرلندية عن كل سائح تجلبه من هنغاريا وبولندا . وتنوي وزارة السياحة كذلك مساعدة اصحاب الفنادق ، قدر الامكان ، في عرض رزم سياحية جذابة للراغبين في المجيئ .

وفيما يتعلق بشرم الشيخ المصرية ، فإن معظم السياح الذين يؤمّونها هم من ايطاليا وروسيا وانجلترا . ويرى مسؤولوا السياحة الاسرائيليون ان الايطاليين "غير معنيين" بالمجيئ للسياحة في ايلات ، بسبب حوادث وتجارب سيئة سابقة .

(300) شيكل لليلة

أما البريطانيون ، فليس واضحاً بعد ، ما اذا كان بالامكان جلبهم الى اسرائيل – فيما أظهر استطلاع (اسرائيلي) ان شركة "إيزي جيت" للطيران لا تمتلك ، حتى الان ، أية خطط أو برامج للقيام برحلات الى اسرائيل .

وصرح المدير العام لاتحاد أصحاب الفنادق في إيلات ، شبتاي شاي ، بأن أضخم الطاقات السياحية تكمن في السوق الروسية ، وأضاف : هنالك عدد من القضايا "غير السهلة" مثل الأسعار ، ففي شرم الشيخ بلغت تكلفة الليلة الواحدة في فندق خمسة نجوم – (300) شيكل (75 دولار) وهذه تكلفة غير واردة بالحسبان في إيلات "ومع ذلك أشعر بأن بالامكان تدبير الامور... إذ يتبين من أحاديثنا مع المسؤولين الروس انهم معنيون فعلاً بالمجيئ الى ايلات" – على حد قوله .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com