"نحن نعيش بدولة ظلم" بهذه العبارات عبرت عائلة المواطن قاسم أبو ميالة عن سخطها من قيام القوات الإسرائيلية باقتحام منزلها في حي بطن الهوى، ببلدة سلوان والاعتداء على أفرادها.

وقد زادت وتيرة الاعتداءات على سكان الحي الفلسطينيين في الآونة الأخيرة في أعقاب سيطرة المستوطنين على عدة منازل بحيث تحولت الى منطقة احتكاك بين المواطنين والقوات الإسرائيلية التي تقوم بحماية المستوطنين.

وقد فوجئت عائلة ابو ميالة باقتحام منزلها مساء يوم الثلاثاء الماضي واعتدت على المتواجدين بالضرب والشتائم، واعتقلت أحد أبنائها (محمد)، وفي اليوم الثاني استدعت (ابنتها آية وابنها عزمي).

وروت ام عزمي تفاصيل الحادث ل بكرا بقولها لم نكن انأ وزجي في المنزل بل كان أولادي لوحدهم عندما اقتحمت القوات الإسرائيلية المنزل وحولته الى ثكنة عسكرية وانتشرت في ارجائه المنزل، واحتجزت كافة أفراده في غرفة واحدة، وشرعت بتفتيشه دون سبب.

وقالت ان القوات الاسرائيلية ادعت ان ابنتها بصقت على الجنود الاسرائيليين من شرفة المنزل اثناء سيرهم في الشارع وهو ما اعتبروها اهانة لهم فقاموا باقتحام المنزل.

وأضافت "خلال ذلك وجهت القوات الشتائم لأفراد العائلة، مما ادى الى حدوث مشادات كلامية بينهم وبين أبنائي ، فيما قام الجنود بضرب الشبان والاعتداء عليهم بعنف."

ضرب واعتداءات

وتابعت تقول ان احد الافراد اعتدى على عزمي 21 عاما بشكل خاص بضربه على عينه مباشرة، في حين قام أحدهم بضربه على رأسه من الخلف ، فوقع عزمي على الأرض وفقد وعيه لأكثر من ساعتين، وخلال ذلك منعت القوات أفراد العائلة والجيران من تقديم أي إسعاف لعزمي أو الاقتراب منه، وتم استدعاء الإسعاف ونقل الى مستشفى "تشعاري تصديق" موضحة انه تم منعها من مرافقة ابنها في سيارة الإسعاف علما انه فرض حصار على المنطقة.

وأشارت ام عزمي ان القوات الإسرائيلية اعتقلت نجلها محمد 19 عاما، وحققت معه عدة ساعات في مركز شرطة "شارع صلاح الدين" واخلي سبيله بالتوقيع على كفالة مالية فيما تم استدعاء الفتاة آية 15 عاما وشقيقها عزمي للتحقيق معهما في مركز شرطة جبل المكبر(عوز).

وقالت ام عزمي انه خلال التحقيق اتهمت ابنتي بأنها أهانت جندي إسرائيلي بدعوى البصق عليه وتشويش عمله. كما اتهم ابني بكسر يد جندي والاعتداء على الجنود وجرح اثنين منهم. وتم إطلاق سراحهم لحين تحديد جلسة للمحكمة.

وختمت بقولها "نحن نعيش بدولة ظلم فرغم اقتحام منزلنا والاعتداء علينا في عقر دارنا توجه الينا لوائح اتهام دون وجه حق".

وتشير الإحصائية الشهرية الصادرة عن لجنة أهالي الأسرى في مدينة القدس بأن وتيرة الاعتقالات في صفوف المقدسيين قد ارتفعت بشكل كبير خلال شهر تشرين اول وانه خلال الشهر اعتقلت القوات الاسرائيلية481 مقدسي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com