اختتم حديثا في الحديقة الصناعية في الناصرة دورة لتعليم صناعة المجوهرات بالتعاون مع وزارة الاقتصاد، حيث شارك في الدورة عدد كبير من الطلاب من مختلف الثقافات والبلدات المحيطة بمنطقة الناصرة.

تميزت الدورة باساليب عديدة ومختلفة رافقتها معدات دقيقة لصناعة المجوهرات، حيث اكد المسؤولون عن الدورة بان الهدف منها كان تعليم طريقة صناعة المجوهرات بمختلف المعادن على اكمل وجه، واتقانها بالطريقة الصحيحة مع الاخذ بعين الاعتبار الانفتاح على الفنون والأفكار الجديدة من اشخاص ذات خلفية ثقافية وحضارية مختلفة واستغلال هذه المسألة خلال تمرير الدورة نحو منحى إيجابي.

وضعنا المواقف السياسية جانبا وعملنا على صناعة المجوهرات بالطريقة الامثل

عوفر بورات مسؤول عن ريادة الاعمال والصناعة في الحديقة الصناعية في الناصرة قال لـ"بكرا": الدورة التي قمنا بها هنا في الحديقة الصناعية في الناصرة تضمنت صناعة واسعة وهائلة بطرق عديدة ومختلفة لكل اعمال المجوهرات والاكسسوارات بمختلف المعادن المتوفرة من الذهب والفضة وغيرها، حيث قمنا من خلال الدورة بتمرير المواد الأساسية والطرق الأمثل لصناعة المجوهرات بشكل جميل وجذاب.

وأضاف: قبل نحو عام قمنا بافتتاح مدرسة لصناعة المجوهرات في الحديقة الصناعية في الناصرة، حيث كان الهدف من الفكرة ان نبدأ بامر جميل في مكان واسع يشمل ويتضمن ثقافات عديدة ومختلفة ومجموعات مختلفة من الأشخاص عرب ويهود، كبار وصغار، ويميزهم حبهم للفنون بانواعها المختلفة وتوقهم لصناعتها، ومن ناحية اخرى فاننا نفتح المجال امام الأشخاص الذين يعيشون في الناصرة والمنطقة لتلقي تدريب مهني جيد، وبالتالي فتح المجال امامهم لايجاد وظيفة في هذا المجال.

ونوه : حرصنا منذ البداية على اختيار الأشخاص الذين يملكون حس ولديهم خلفية في مجال الفنون، وطلبنا منهم ان يكونوا مبدعين وخلاقين، ومما ساهم في إنجاح الدورة أيضا وجود مجموعة مختلفة من الثقافات في الدورة، الامر الذي أدى الى الانفتاح على ثقافات وأفكار مختلفة تميز كل ثقافة وكل شعب. كما حاولنا منذ البداية ان نعمل ولا نتكلم، حيث وضعنا المشاكل السياسية جانبا ووجدنا طريقة للحوار الأمثل بعيدا عن المواقف المختلفة، اخترنا العمل وتركنا الاحاديث الفارغة جانبا، وبشكل عام لم نواجه مشاكل خلال مسار الدورة.

واختتم قائلا: هدفنا في المستقبل هو إقامة مصنع في الحديقة الصناعية في الناصرة لصناعة المجوهرات بمختلف أنواعها، وتوظيف الخرجين الذين تعلموا الدورة لدينا.

الدورة ساهمت في توسيع مجالات التصاميم امامنا وكيفية التعامل مع المواد التي تصنع منها المجوهرات

فداء زعبي من الناصرة احدى المشاركات في الدورة قالت لـ"بكرا": هذا موضوع جديد، أحببت ان أشارك به حيث عبرنا امتحان قبول ومقابلة، وقمنا خلال مدة عشرة اشهر بتعليم طرق وأساليب عديدة ومختلفة لصناعة المجوهرات، حيث ان الدورة ساهمت في زيادة معرفتنا في هذا المجال، كما وساهمت في توسيع مجالات التصاميم امامنا وكيفية التعامل مع المواد التي تصنع منها المجوهرات مع المعدات التي ممكن استعمالها في الصناعة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com