ستلعب بعد غد السبت مباراة خيرية ينظمها اليوسيف بين نجوم بريطانيا (نجوم بيكهام)، ونجوم بقية العالم (نجوم زين الدين زيدان).

وسيقود فريق نجوم بريطانيا السير أليكس فيرغسون في عودة للمدرب التاريخي لاستاد الأحلام فيما سيقود نجوم بقية العالم الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

الآن ومع عودة فيرغسون للتدريب ولو من باب الاحتفال يطرأ إلى الذهن ما كان يمثله السير في عالم التدريب.. لكن سمعته الكبيرة لم تبن بممفرده وإنما بلاعبين من طراز رفيع تألقوا أكثر من غيرهم تحت قيادته التي استمرت سنين طويلة وحقق خلالها الكثير من الألقاب.

نلقي بعض الضوء على نجوم لعبوا دورا مهما في فوز مانشستر بالبطولات تحت قيادة السير أليكس فيرغسون:

رايان غيغز:

ربما يكون الجناح الويلزي الأيسر هو أفضل من لعب في هذا المركز عبر تاريخ كرة القدم، الويلزي كان يمتاز بمهارات فطرية لا تضاهى لكنه كان يسيرها لخدمة الفريق، ولذا استمر طويلا في صفوف الفريق.

لذلك قال عنه السير فيرغسون: "من المستحيل استبدال لاعب مثل رايان جيجز، لأنك لن تجد لاعبا مثله، كل ما يمكنك فعله كمدرب أن تنظر عليه بتقدير".

حقق مع مانشستر يونايتد كل البطولات ( الدوري الإنجليزي 13 مرة).. ودوري أبطال أوروبا (مرتين).. وغيرها الكثير والكثير.

روي كين

قدرته الكبيرة على القيادة في وسط الملعب كانت من أهم أسباب سيطرة مانشستر على البطولات في 11 موسما لعبها للفريق الأحمر.. أصر فيرغسون على ضمه فاتصل به حين كان على وسك الانضمام إلى بلاكبيرن وأقنعه أن يوقع لمانشستر بدلا من بلاكبيرن وبالفعل افتنع النجم الأيرلندي وفاز النادي واللاعب بتاريخ كبير.

بيتر شمايكل

الحارسي الأعظم في تاريخ الدوري الإنجليزي وربما في تاريخ كرة القدم ، الدنماركي بيتر شمايكل انضم عام 1991 إلى الشياطين الحمر وكان له دور رئيسي في كل إنجازات مانشستر يونايتد خلال فترة وجوده.. حقق 5 مرات لقب الدوري الإنجليزي كما حقق بطولة دوري أبطال أوروبا مرة واحدة.

فرديناند

لعب المدافع الإنجليزي في صفوف الشياطين الحمر 12 عاما حقق فيها الكثير من البطولات وكان قائدا ملهما في خط الدفاع كما حقق دوي أبطال أوروبا. فيرديناند هو أحد أفضل مدافعي العالم عبر التاريخ وأفضل مدافع مر في تاريخ مانشستر يونايتد.

فان نيستلروي:

المهاجم الهولندي لعب في صفوف الشياطين الحمر منذ عام 2001 إلى 2006 لعب في النادي الإنجليزي 150 مباراة سجل خلالها 95 هدفا، وهي نسبة عالية ساهم فيها بإحراز كل البطولات الإنجليزية مرة واحدة.

دوايت يورك

تألق في الفترة ما بين 1998 و2002، شارك في 147 مباراة وأحرز 65 هدفا..اشتهر بثفاهمه الرائع مع المهاجم الآخر آندي كول.. مباراته الأشهر كانت أمام آرسنال حيث فاز مانشستر 6-1 وأحرز 3 أهداف في ذلك اللقاء.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com