أعلن موظفو غولان تيليكوم عن الإضراب عن العمل بدءً من مساء اليوم الساعة الـ 17:30 حتى الغد (الجمعة) حتى الـ 17:30 مساءً.

وجاء القرار بعد أن تفجرت المفاوضات بين ممثلي الموظفين وإدارة الشركة على حقوقهم العماليّة.

وعقب القرار ترك الموظفون كافة أماكن عملهم في الشركة دون الإكتراث للزبائن المتواجدين.

يشار إلى أن وقبل إسبوع، أعلنت عملاقة الخلوي الإسرائيلية سلكوم أنها تسعى لشراء شركة غولان تيليكوم مقابل 1.17 مليار شيكل (300 مليون $)، بعد عملية مقايضة طويلة.

ولا تزال الصفقة التي من شأنها أن تجعل سلكوم أكبر مزودة للخدمات الخلوية في إسرائيل تتطلب موافقة وزارة الإتصالات وهيئة مكافحة الإحتكار.

وبعد اقتناءها غولان، ستملك سلكوم 37% من السوق، وهي أكبر حصة في السوق الإسرائيلية بهامش واسع.

وكانت قد تأسست شركة الإتصالات غولان في عام 2012. وأعصف المزود في السوق الإسرائيلية، مع عرض رزم ذات سعر ثابت والتي كانت أرخص بكثير من المنافسات. والشركة هي مزود ظاهري، ويعتمد على شبكة الهوائي وهياكل محطات التقاط أساسية تملكها سلكوم.

بدأت غولان تثبيت شبكتها على هوائيات في جميع أنحاء الدولة، ولكن بدأت في بداية السنة بتفكيكها. كان الإنشاء النهائي لبنية التحتية الخاصة بها أحد شروط رخصة التشغيل لغولان.

المحافظة على شبكة فعلية خاصة قد تكلف غولان نحو 90 مليون شيكل (23 مليون $) سنويا، الأمر الذي كان فوق طاقاتها المادية، قالت الشركة.

غولان مدينة لسلكوم بمبلغ قدره 400 مليون شيكل (103 مليون دولار) مقابل خدمات التجوال بإستخدام شبكتها، حيث وافقت الشركة الكبيرة اعفاءها من الدين كجزء من عملية الدمج. ولذا، يقدر شرائها لجولان بمبلغ 1.6 مليار شيكل (411 مليون دولار).

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com