كشفت دراسة مؤخرا أن تناول وجبات محضرة في المنزل قد يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

ويرتبط تناول الوجبات السريعة من المطاعم مع انخفاض جودة النظام الغذائي وزيادة وزن الجسم لدى الأطفال والشباب وأيضا عامل الخطر الرئيس للاصابة بأمراض القلب، وفقا للباحثين.

وقال كينغ تسونغ من كلية تشان للصحة العامة بجامعة هارفارد في بوسطن، ماساشوستس، "لقد ازداد الاتجاه لتناول وجبات الطعام المحضرة بشكل تجاري في المطاعم أو الطلبات الخارجية في الولايات المتحدة بشكل كبير خلال السنوات الـ 50 الماضية"،

وأضاف، الناس الذين يتناولون وجبتين محضرتين في المنزل كل يوم أو حوالي 11-14 وجبة في الأسبوع، انخفاض لديهم خطر الاصابة بنسبة 13 في المئة للإصابة بمرض السكري من النوع 2 مقارنة مع الاشخاص الذين تناولوا أقل من ست وجبات محضرة منزلياُ في الأسبوع.

وشملت الدراسة ما يقرب من 58.000 امرأة وأكثر من 41.000 رجل لمدة 36 سنة من 1986-2012. ولم يكن لدى أي من المشاركين مرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية أو السرطان في بداية الدراسة.

وأثبت الباحثون أن تناول وجبات محضرة في المنزل ارتبط مع انخفاض في زيادة الوزن خلال 8 سنوات لدى الاشخاص في منتصف العمر وكبار السن. وتعد زيادة الوزن والبدانة من أهم عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وداء السكري من النوع الثاني.

عرض البحث في الجلسات العلمية لجمعية القلب الأمريكية في الآونة الأخيرة في عام 2015.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com