اظهر آخر استطلاع للرأي اجري في اسرائيل ونفذه معهد الإسرائيلي IDI وصحيفة “إسرائيل تايمز”، ارتفاع نسبة العنصرية في المجتمع الاسرائيلي بشكل غير مسبوق، حيث قال 39% من الإسرائيليين اليهود، انهم يرون عرب إسرائيل، أي (الفلسطينيين الصامدين في أرضهم منذ عام 1948) يشكلون تهديدا على إسرائيل.

وقال ما نسبته 55% إنهم يؤمنون بأن الفلسطينيين الصامدين لا يمكن أن يكونوا موالين لإسرائيل فيما قال ما نسبته 42% من الإسرائيليين اليهود إنهم يعتقدون بأن عرب إسرائيل يدعمون مشروع تدمير إسرائيل.

واشار الاستطلاع الى ان نسبة عالية بين اليهود وبلغت ما نسبته 60% من اليهود الإسرائيليين يعتقدون بأن حق الانتخاب والترشح للكنيست بالنسبة للعرب الإسرائيليين يجب أن يقترن بشرطين، تأدية قسم الولاء لإسرائيل، والخدمة في الجيش.

وفي سؤال حمل شكل الطرافة الا انه عكس عنصرية كبيرة في المجتمع الاسرائيلي عن أسوأ جيران اليهود الإسرائيليين، ممن لا يرغبون في السكن إلى جوارهم فاجاب ما نسبته 48% من اليهود الإسرائيليين يكرهون السكن إلى جوار العمال الأجانب وان 44% يكرهون السكن إلى جوار العائلات العربية وان 42% يكرهون السكن إلى جوار الشاذين جنسيا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com