تعقد جمعية الشجعان اليوم السبت في قاعة الرينسانس في نتسيرت عيليت مؤتمرها السنوي وذلك بمناسبة شهر التوعية لمرض السكري، حيث سيطرح المؤتمر هذا العام جوانب مختلفة عديدة ومميزة.

شادي قسيس مدير الجمعية قال لـ"بكرا" في هذا السياق: كما في كل عام، في الرابع عشر من نوفمبر يوم السكري العالمي، ننظم مؤتمرنا السنوي، ونحن الجمعية الوحيدة في البلاد التي تقوم بهذه الخطوة في هذا التاريخ بالذات. في هذا اليوم يذكر العالم بمرض السكري حيث أن التاريخ هو يوم ميلاد مخترع الانسولين. 

وأضاف: نحرص من عام الى اخرالى إضافة امر جديد مختلف ومميز عن العام الذي سبقه، وما يميز المؤتمر هذا العام مكان انعقاده حيث سيعقد في رينسانس في الناصرة العليا، والمشاركين في المؤتمر سيجلسون كما في المؤتمرات العالمية على طاولات، ستتزين بالاشرطة الزرقاء التوعوية، كما ستمتلئ القاعة بهذه الأشرطة.كما ان هدف المؤتمر هذا العام هو الحديث عن الزواج لدى السكريين، الى جانب عرض مشكلة تخوف المجتمع العربي من السكري، حيث سيتم محاورة الناس وليس محاضرتهم.

وتابع: سيشارك في المؤتمر، الطبيب ديب داوود نائب مدير قسم السكري في رمبام وسيقوم بمحاورة الناس حول الزواج من السكريين، كما ستسرد السيدة سوسن غطاس زوجة النائب باسل غطاس قصتها حيث انها سكرية منذ طفولتها وتزوجت بالرغم من وجود السكري لديها وعدم موافقة أهلها بسبب هذا الامر، كما سيقوم توأمين بالحديث عن السكري لديهما، وهناك أيضا كلمة لعلي سلام رئيس بلدية الناصرة كعضو في جمعية الشجعان، وفقرة فنية لنانسي حوا.

هناك ما يقارب الـ1000 شخص قاموا بتغيير صورة البروفايل الخاصة على صفحتهم في الفيسبوك الى دائرة زرقاء

ونوه قائلا: لاحظت في الفترة الأخيرة ان هناك ما يقارب الـ1000 شخص قاموا بتغيير صورة البروفايل الخاصة على صفحتهم في الفيسبوك الى دائرة زرقاء مما يشير الى ان المجتمع يتواجد في نقطة تحول خلال ثمانية سنوات تخللت التعب والجهد والمحاضرات والمؤتمرات، هناك تغيير الا انه بطيء، وسنستمر في الاجتهاد والمتابعة والعطاء حتى إيضاح فكرة ان الأشخاص الذين يملكون السكري يستطيعون ان يعيشوا ويتزوجوا ويمارسوا حياتهم بشكل طبيعي.

وفي نهاية حديثه وجه قسيس كلمة للجمهور بان يحضر المؤتمر وان يتعرف اكثر عن معنى السكري، لانه حسب الاحصائيات من اليوم وحتى عشرة سنوات سيكون هناك شخص في كل بيت تقريبا لديه السكري، لذلك انصح الجمهور بحضور المؤتمر بهدف تزويدهم بالمعلومات الصحيحة والحديثة حتى تتغير نظرتهم وافكارهم المسبقة عن السكري.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com