ضمن الفعاليات اللامنهجية ووفق برنامج التربية الاجتماعية نظمت مدرسة السلام الابتدائية عرعرة النقب ، بمشاركة الطلاب , الهيئة التدريسية والأهالي فعاليات يوم التغذية السليمة "الزيت والزيتون" في المدرسة , تخلل هذا اليوم شرح مفصّل للطلاب عن أهمية التغذية السليمة للجسم مع وضع بصمة حول موضوع الزيت والزيتون الذي هو عبارة عن نبراس عرفه الأجداد قديما والأبناء حديثا وعاش مع كل فرد وفرد في كل مكان وحين.

تخلل هذا اليوم شرح وإرشاد للطلاب عن الزيت والزيتون في القرآن الكريم , فوائد وتاريخ الزيت والزيتون وأهمية الشجرة الطيبة المباركة التي لها فوائد عدة ورمزا ساميا ألا وهو رمز السلام. 

هذا وبالإضافة لقد تخلل هذا اليوم برنامج إعداد وتجهيز المأكولات الشعبية ممزوجة بنكهة الزيت والزيتون من قِبَل المعلمين بالتعاون مع طلابهم وذلك للوصول لمعاني ومفهوم المشاركة والتعاون الذي لهما الأثر الجميل في إعطاء الطلاب مفاهيم راقية وترسيخها في أذهانهم وإنجاح هذا اليوم.

في نهاية الفعاليات ونجاح هذا اليوم تقدّم مدير المدرسة الأستاذ موسى أبو كوش بجزيل الشكر والعرفان للطاقم الإداري وعلى رأسهم مركز الفعاليات الاجتماعية الأستاذ محمد أبو شلظم , الطلاب والأهالي على مشاركتهم الفعالة في إنجاح هذا اليوم متمنيا دائما أن تبقى روح التعاون وتتجسد كل مفاهيم تراثنا العريق في ذهن كل جيل وجيل. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com