بحضور أهالي طلاب مدرسة البشائر للعلوم التكنولوجية سخنين ، وزّعت إدارة المدرسة شهادات نصف الفصل على أولياء أمور الطلاب ، ومن ثم قدم المعلمين في المدرسة تقريرا يقيّم أداء أبنائهم التحصيلي والتربوي .

وقد قام الدّكتور مالك يوسف مدير المدرسة بإلقاء محاضرة هامّة أمام الأهالي، ابتدأها بشكر الاهل على اهتمامهم بمتابعة أمور أبنائهم في المدرسة وحضورهم إلى المدرسة ، وأبرز أهميّة التّواصل الدّائم بين أولياء أمور الطّلاب والمدرسة في سبيل الحصول على أفضل النّتائج من النّاحية التّربويّة والتّعليميّة.

كما وشرح الدّكتور مالك يوسف عن منظومات التّواصل المحوسبة، الّتي تستخدمها المدرسة لمتابعة شؤون الطّلاب بشكل يوميّ ومستمرّ، حيث شرح لأولياء الأمور كيفيّة وأهميّة استعمال منظومة الّلايف توب الّتي تستعملها المدرسة كمنظومة تربويّة وتعليميّة في آن واحد, يتمّ من خلالها إطلاع الأهالي على سير العمليّة التّعليميّة عند أبنائهم، من خلال عرض الموادّ التعليميّة والوظائف البيتي وسير الامتحانات وتحصيل الطّلاب، بشكل يومي من خلال إتاحة دخول أولياء الأمور إلى المنظومة ومتابعة أمور أبنائهم بشك فرديّ. كما وتتيح المنظومة متابعة مواظبة الطّلاب ومتابعة سلوكهم المدرسي من خلال ما يعرضه كلّ معلّم وكلّ مربٍّ عن كلّ طالب وبشكل يوميّ.

وعرض د. مالك يوسف أمام الأهالي أهميّة منظومةbms وهي منظومة محوسبة قام بتصميمها الاستاذ رامي ياسين مدرّس موضوع الحاسوب, والّتي يتمّ من خلالها متابعة نتائج امتحانات البجروت لكلّ طالب وطالب في المدرسة. وتتيح معرفة الوضع المثالي لكل طالب في الحصول على شهادة بجروت كاملة ذات جودة عالية، وفيها مؤشّر وموجّه للطّالب، يتيح له معرفة التّركيز على المواضيع الّتي من شأنها أن تمنحه شهادة بجروت كاملة بعدد وحدات مثالي وذات جودة عالية.

وقد لاقى هذا اليوم رضاً تاماً من أولياء الأمور عن الأداء الإداري والتّربوي والتّعليمي في مدرسة البشائر الأهليّة للعلوم. وفي نهاية اليوم شكر الدكتور مالك يوسف أولياء الأمور على حضورهم ومشاركتهم الفعّالة في سبيل إنجاح العمليّة التربوّية والتّعليميّة في المدرسة. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com