نظم مجلس الطلاب في مدينة ام الفحم عصر اليوم الاحد امسية "توديعية" لفضيلة الشيخ رائد صلاح قبل دخوله الى السجن في 14/11/2015.
وشارك في الأمسية المئات من الطلاب والمبادرين مع العديد من القيادات والشعراء والمدونين.

وتخللت الامسية العديد من الفعاليات؛ من عرض مسرح وكلمات لرئيس بلدية ام الفحم الشيخ خالد حمدان، والشيخ رائد صلاح، ورئيس مجلس الطلاب عمرو جبارين.

مدوا يد العون للأقصى


وفي كلمته، قال رئيس بلدية ام الفحم الشيخ حمدان: ابارك الجهود السمية المباركة التي تحث على فعل الخير والمبادرات الشيقة الفعالة من مجلس الطلاب، والتي توضح حبهم وانتمائهم للمسجد الاقصى المبارك، ودعما وسندا لشيخ الاقصى الشيخ رائد صلاح، والذي سيدخل السجن في الايام القريبة فداءً للمسجد الاقصى وحبا له .

وأضاف: ان الاقصى هو قلب الاحداث على مستوى الامة الاسلامية والذي يحاول المحتل التقليل من قيمته وتشويه صورته لتقليص قضية القدس والاقصى في نفوس العرب عامة والمسلمين خاصة حتى لا يتدخل بها الا اهل فلسطين.

و دعا حمدان الطلاب في كلمته قائلا : مدوا يد العون للقدس والمسجد الاقصى بدعائكم واموالكم، والرباط ليس بالدعم الوحيد.

عرضوا علينا الصفقات ورفضنا أن نتخلى عن الأقصى

وفي كلمة للشيخ رائد صلاح قال: عندما كنت رهن الاعتقال عام 2003 وكان ايام التحقيقات والمحاكمات التي طالت الى اشهر وفي حينه ارسلت المخابرات لنا مفاوض يفاوضنا على قضيتنا قائلا بأن ننفذ الشروط التي سينص عليها والتي كانت اولها رفع يدنا عن المسجد الاقصى فقلنا لمن جاء بالشروط ارجع عند من بعثك واخبرهم بجواب واضح وبدون تردد اننا سمعنا عرضكم وسمعنا شروطكم وجوابنا اننا وضعناها تحت اقدامنا ولا يمكن ان نحيد عن هذا الجواب.

وتابع الشيخ رائد حديثة قائلا : بالرغم من دخولنا الى السجن بعد عدة ايام قليلة سنبقى نردد مؤكدين بالروح بالدم نفديك يا اقصى وسندخل السجن وفي وجه السجان ومن خلف القضبان سنبقى نردد مؤكدين بالروح بالدم نفديك يا اقصى.

واضاف رائد صلاح قائلا: ستمضي مدة السجن باذن الله وفور خروجي من السجن ان شاء الله سأصيح قائلا بالروح بالدم نفديك يا اقصى، نحن لا نستسلم ولا نتراجع حتى نلقى الله سبحانه وتعالى، هذا موقفنا هذه عقيدتنا.

يستحق أكثر من هذا

اما رئيس مجلس الطلاب عمرو جبارين فقد أكد على ضرورة إحياء وتنظيم مثل تلك الأمسيات من الشباب، فهذا ما يقدمه الشباب للوطن والأقصى موضحًا أن شيخ الأقصى يستحق أكثر من هذا لما قدمه للقضية ونصرة لمقدساتنا. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com