يتصدّر صندوق عيادات "مكابي" قائمة تعداد المؤمّنين المنضمة حديثاً (هذا العام – 2015) إليه ، حيث بلغ عددهم (11) ألفاً و (235) عضواً جديداً – وفقاً لمعطيات مؤسسة التأمين الوطني .

واللافت ان عدد المؤّمنين الجدد في صندوق "كلاليت" لا يزيد عن (72) عضواً ، بينما بلغ عددهم في صندوق "مئوحيدت" ألفاً و (738) عضواً .

وتتضمن المعطيات تعداد المؤّمنين الذين انسحبوا من الصناديق الاربعة ("مثل لئوميت") ، حيث بلغ عدد المنسحبين من "كلاليت" (48) ألفاً و (584) عضواً ، ومن "لئوميت" (35) ألفاً و (337) عضواً ، ومن "مئوحيدت" (32) ألفاً و (87) عضواً ، ومن "مكابي" نفسه (24) ألفاً و (179) عضواً .
وصرّح مسؤول في الجهاز الصحي ، بأن المنافسة بين الصناديق تؤدي الى تطوير وتحسين خدماتها "حفاظاً على مؤّمنيها ، وجذباً للمزيد" – كما قال ، مضيفاً ان هذا الأمر يعود بالفائدة على مجمل الخدمات الطبية والصحية في اسرائيل .
ويستدل من المعطيات ان العام الجاري (2015) شهد تنقلات بالعضوية في الصناديق الاربعة ("تبادلات") شملت (140) ألف انسان ، كما ان تعداد مؤّمني الصناديق ، يتأثر سلباً او ايجاباً ، بالولادات الجديدة وبالوفيات وبالهجرة الى البلاد وبالجنود المنخرطين في الخدمة ، وحتى بالسجناء الداخلين الى الحبس ، الذي تتحول المسؤولية عنهم الى مصلحة السجون .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com