شهدت الملاعب الاوروبية خلال الجولات الماضية من الدوريات المحلية وبطولة دوري ابطال اوروبا، غزارة كبيرة من حيث عدد الاهداف المسجلة، خصوصا من كبار الاندية على مستوى الدوريات الخمس الكبرى، فشهدت قائمة الفرق الاقوى هجوميا تواجدا متوقعا لبعض الفرق، في حين غابت اندية اخرى عنها.

ويختلف المتابعون في كيفية احتساب القوة الهجومية للفريق، فيرى البعض انها يجب ان تحتسب من خلال عدد الاهداف المسجلة، الا ان البعض الاخر يجد ان احتسابها يكون من خلال النسبة التهديفية للفريق بالنسبة لعدد المباريات التي يلعبها.

ويستعرض معكم ، الاندية الاقوى هجوما من حيث عدد الاهداف المسجلة حتى نهاية الاسبوع الماضي على النحو التالي:

بايرن ميونيخ الالماني

يعتبر الاقوى هجوميا على مستوى القارة العجوز، فسجل لاعبوه ما مجموعه 53 هدفا في 18 مباراة لعبوها منذ بداية الموسم، بمعدل 2.9 هدف لكل مباراة، كان نصيب الاسد منها للثنائي الاقوى حاليا، البولندي روبرت ليفاندوفيسكي وتوماس مولر.


مانشستر سيتي الانجليزي

وحل في المرتية الثانية بعد البافاري، حيث سجل لاعبو "السيتيسينز" ما مجموعه 43 هدفا، موزعة على 17 مباراة لعبها، بمعدل تهديفي بلغ 2.5 هدف لكل مباراة، حيث ساعد تألق رحيم ستريلينغ وويلفارد بوني على تعويض غياب هداف الفريق الاول، الارجنتيني سيجيو اغويرو بسبب الاصابة التي المت به مع منتخب "التانغو".

برشلونة الاسباني

ورغم غياب نجمه الاول، الارجنتيني ليونيل ميسي عن اخر مباريات الفريق بسبب الاصابة، الا ان تألق الثنائي نيمار وسواريز، ضمن لبرشلونة ان يتواجد في المركز الثالث، حيث سجل لاعبو البلوغرانا 36 هدفا في 18 مباراة منذ بداية الموسم الحالي، بمعدل تهدفي وصل هدفين في كل مباراة.

روما الايطالي

حيث حقق الفريق الايطالي المفاجأة، بتواجده في المركز الرابع لغاية اللحظة، وسجل "الذئاب" ما مجموعه 35 هدفا موزعة على 15 مباراة خلال الموسم الحالي، اي بمعدل تهديفي بلغ 2.3 هدفا لكل مباراة.

باريس سان جيرمان الفرنسي

ذهب المركز الخامس لامراء باريس، حيث لعب حامل لقب الدوري الفرنسي، منذ انطلافة الموسم 17 مباراة، سجل خلالها لاعبوه ما مجموعه 33 هدفا، مسجلين معدل تهديفي مقداره 1.9 هدف لكل مباراة.

فيما خرج ريال مدريد الاسباني من قائمة الخمسة الاوائل، رغم تألق البرتغالي كريستيانو رونالدو مع بداية الموسم، الا ان غياب ضلعي BBC الاخرين، الفرنسي بنزيمة والويلزي غاريث بيل، اثر على قوة الملكي الهجومية، حيث سجل لاعبو الميرينغي ما مجموعه 31 هدفا في 14 لقاء خاضوه منذ بداية الموسم، بمعدل تهديفي بلغ 2.2 هدفا لكل مباراة.

واذا اردنا ترتيب الفرق حسب نسبة تسجيل نجومها للاهداف في المباريات، لوجدنا ان الملكي سيحتل المرتبة الرابعة خلف كل من بارين ميونيخ ومانشستر سيتي وروما، فيما سيتراجع برشلونة للمركز الخامس، ونشهد خروج امراء باريس من القائمة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com