أطلقت شركة "برس الكترا"، ممثلة "سوني موبايل" ومستوردة Sony Mobile في البلاد سلسلة -Z5 Xperia : Xperia Z5 , Xperia Z5 Compact وجهاز السمارتفون الـ K4 الاول في العالمPremium Xperia Z5 الذي سيصل الى الحوانيت نهاية شهر تشرين اول.

· Z5 Xperia السمارتفون ذو الكاميرا الافضل، بتصميم انيق ، مقاوم للماء والغبار.
· Xperia Z5 Compact كل ميزات وفوائد الجهاز الابرز في سمارتفون عملي ومريح
· Xperia Z5 Premium السمارتفون الاول في العالم مع شاشة 4K (Ultra HD)
· مجس بصمة الاصبع بزر التشغيل في كل نماذج السلسة


جودة SONY في مجال شاشات الـ 4K متوفرة الآن في جهاز السمارتفون 4K الاول في العالم! مع عرض K TriluminosTM4 حادة بحجم 5.5 انش و IPS التي تمنح جودة أكبر بـاربع مرات من جودة الـ ، Full HD، لتحسين جودة مقاطع الفيديو والصور، كما يمكن مشاهدة البث المباشر ، الـ YouTube او تصوير مقاطع فيديو بجودة 4K.

Xperia Z5 Premium مع مشغل Snapdragon 810، بطارية ذات قدرة كبيرة (3430 mAh) التي تكفي ليومين بدون شحن وسريعة الشحن. مع ذاكرة داخلية بحجم 32GB وقدرة على توسيع الذاكرة بواسطة بطاقة microSD خارجي حتى 200GB، ما يخول حفظ المزيد من الصور ومقاطع الفيديو بجودة 4K

كاميرا جديدة

سلسلة الـ Xperia Z5 تشمل على مجس كبير( 1/2.3 انش) وجديد من بيت Sony بدقة 23MP مع Exmor RS™ وعدسة من سلسلة f2.0) G) – هذا نموذج كاميرا السمارتفون الاول الذي صُمم من قبل Sony منذ نموذج Xperia Z1 وذو تقنية تغيير العدسات α™ الخاصة بـ Sonyللحصول على صورة حادة عند التقاط كل صورة. الامر الذي جعل من الكاميرا تحتل المكان الاول في مجال السمارتفون وذلك من خلال فحص مختبرات DxOMark.

الكاميرا تملك سرعة التركيز الاسرع بين اجهزة السمارتفون، الامر الذي يسهل عملية التقاط اللحظات الخاصة باقل من ثانية. يدور الحديث عن سرعة تصل لـ 0.03 ثانية، اسرع من رمشة عين الانسان( معدل 0.1 حتى 0.4 ثانية). الكاميرا تخول تصوير حظات عفوية في الوقت الحقيقي، التقاط الصحن الطائر في المنتزه، القفز الى البركة، او تمرين على لوحة التزلج.

الدمج بين المجسات الكبيرة Exmor RS™ 23MP ومشغل متطور الذي يقرب الاجسام ((ZOOM,سواء اكنت بناية خاصة ومميزة او اي شيء آخر مع زوم حتى .X5 والنتيجة تكون صور واضحة جدا حتى عندما نلتقط الصور في الليل او في بيئة مظلمة او غير مضائة ، تقريبا دون اي تشويه، ممتاز لتصوير شروق الشمس او منظر ليلي.

مع شهرة تحميل معطيات على شبكات التواصل الاجتماعية ، سلسلة Xperia Z5 تعرض تحسن كبير وتطور بتقنية SteadyShotTM مع حالة Intelligent Active Mode لتصوير الفيديو. التحسينات الاخيرة تمكنكم من تصوير ركوب الدراجة، او لوحة التزلج، دون اي اهتزاز او اي صدمات.

بطارية: ميزات جهاز السمارتفون القوي تتطلب استهلاك الكهرباء بشكل ذكي. اجهزة سلسلة الـ Xperia Z5 تمتاز بطول فترة البطارية التي تصل حتى يومين دون اي شحن بالاضافة الى تقنية جديدة للتوفير باستهلاك الكهرباء. من خلال تقنية الشحن السريع 2.0 الخاصة بـ Qualcomm®, يمكن استخدام الجهاز لمدة 5.5 ساعات بعد شحنه لمدة 10 دقائق من خلال استخدام الشاحن السريع.

فعاليات: اجهزة السمارتفون من سلسلة Xperia Z5 تعمل بواسطة مشغل Qualcomm Snapdragon 810,نواة ثمانية، قدرة تصل الى 64 بيت وبسرعة الجيل الرابع 4G LTE، التي تخولكم مشاهدة مقاطع الفيديو بجدوة عالية، تصوير واللعب, يمكن تتزيل الرسائل الالكتروينة مع كل الملفات المرفقة بها خلال ثواني والتمتع من مشاهدة الفيديو الجاري دون توقف او بطريقة الذاكرة المؤقتة.

تصميم: سلسلة الـ Xperia Z5 المصممة في الاستوديو مركز سوني الابداعي في السويد واليابان، يعرض تصميم دقيق مع اطار معدني وخلفية زجاجية. مقاوم للماء والغبارـ، للاستعمال اليومي، مع شاشة بحجم 5.2 انش، متوفر بالالوان: الابيض، الاسود-الجرافيتي،الذهبي والاخضر.
لمن يبحث ويفضل جهاز سمارتفون عملي اليكم Xperia Z5 Compact ، الذي يملك مواصفات جهاز السمارتفون الاول وبشاشة 4.6 انش، مناسب للعمل بيد واحدة، متوفر باللون الاصفر، الابي، الاسود-جرافيتي .

زر تشغيل مع مجش بصمة الاصبع الذي يحمي الجهاز، ويضمن عدم استخدام المعلومات الموجودو بداخله، يمكن فتح القفل بسهولة من خلال رفع الاصبع والضغط به بشكل طبيعي، الجهاز يدعم بمعيار FIDO، الذي يطلب المصادقة ببصمة الاصبع لخدمات الدفع عبر الانترنت.
الصوت- في كل مجموعة سلسلة Xperia Z5 التجربة الغنية التي تملكها شركة سوني في تقنية الصوت تمنحكم صوت عالي الجودة , حاد وواضح. دقة الصوت العالية التي تعطي اصوات بتردد عالي لمنح المستخدم متعة الصوت الافضل وبجودة الاستوديو. تقنية DSEE HXTM تطور جودة الصوت لملفات الـ mp3, AAC او خدمات البث الجاري بتقينة High-Res.

هناك امكانية للاستمرار باللعب بالعاب البلايستشن 4 4 (PS4™) المفضلة والمحبوبة على كل شخص مع تقنية PS4™ Remote Play . كل ما عليكم فعله ايصال جهاز الـ Xperia Z5 لـ -™PS4 من خلال الـ -Wi-Fi المنزلي واستخدام الـ DUALSHOCK®4 Wireless Controller .
سلسة الـ XPERIA Z5 تُسوق من خلال الشبكات المختارة : BEST MOBILE, KSP , محساني حشمال ، شيكم الكتريك،, IVORY و BUG ,قريبا سيتم تسويق بعض الموديلات في الشركات الخليوية.

الاسعار:
السعر الموصى به لجهاز الـ Xperia Z5 للمستهلك 3490 شيكل يشمل الضريبة المضافة
السعر الموصى به لجهاز Xperia Z5 Compact للمستهلك يشمل الضريبة المضافة
الالوان المتوفرة في البلاد لجهاز Xperia Z5 Primium; الذهبي، الابيض، الزجاجي
الالوان المتوفرة في البلاد لجهاز Xperia Z5: ابيض، ذهبي، اسود جرافيتي
الالوان المتوفرة في البلاد لجهاز Xperia Z5 Compact : اسود جرافيتي، وقريبا اصفر ولون الكورال

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com