بعد أن أغلق قبل بضعة أيام من قبل وزارة الأمن الإسرائيلية بحجة عمليات الطعن ومحاولات الطعن التي تحصل، تقرر فتح حاجز الجلمة (جنين) من جديد وعودة العمل بشكل اعتيادي منذ صباح اليوم الخميس 5.11.2015.

النائب د. أحمد طيبي، رئيس الحركة العربية للتغير وعضو القائمة المشتركة كان في وقت سابق قد أبرق وزير الأمن الداخلي برسالة عاجلة طالبه بفتح المعبر، وفعلًا تم الاستجابة لطلبه ونشر د.الطيبي في صفحته ما أبلغه به الوزير.

وكانت جهات أخرى قد عملت أيضًا على الموضوع من بينها نواب عرب من القائمة المشتركة وعضو الكنيست السابق رئيس الـ"كيرن كييمت" الآن، داني عطار والذي تربطه علاقة جيدة مع محافظ جنين وشخصيات أخرى، حيث أن القضية شغلت الآلاف من أبناء الداخل بسبب طلاب الجامعات وخصوصًا الجامعة الأمريكية بجنين.

وجاء في بيان المتحدثة بلسان الشرطة، لوبا السمري: اؤكد على نبأ قرار سلطة المعابر التابعة لمكتب وزاره الامن بالتشاور مع منسق نشاطات الحكومة الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية كما والادارة المدنية بفتح معبر الجلمة - جنين مجددا امام حركة السير والمرور نهار غدا الخميس مع تعزيز وضع الترتيبات الامنية اللازمة لضمان السلامة العامة جنبا الى جنب تقييم صورة الوضع الميدانية الأمنية المشتركة لكافة الجهات المعنية يوميا وتباعا والعمل هناك انسجاما وتوافقا مع نتائجها والضروريات ذات الصلة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com