تدرس مدرسة مشيرفة الثانوية والاعدادية منذ افتتاحها في 01/09/2014 دون مختبرات لتأهيل الطلاب لاكتساب خبرة ملائمة في مجالات الكيمياء الفيزياء والبيولوجية- وفق معلومات وصلت إلى موقع "بكرا" من المربي فرسان إغبارية، عضو المجلس ورئيس لجنة المعارف في مجلس محلي طلعة عارة.

وقال المربي اغبارية في بيان خاص أنه قام بزيارة تفقدية إلى المدارس المذكورة ليطلع عن قرب على الوضع ولتقييمه. ولاحقًا قام بإبراق رسالة إلى المجلس المحلي الذي لم يقم حتى اليوم بالرد.

وفي حديثٍ خاص قال اغبارية: ان هذا الامر والاهمال يضر بشكل سلبي على مستقبل طلابنا لعدم وجود مختبرات للتعليم الفعلي كما يقتضيه الامر في بعض المواد .كيف يمكن لطلابنا الحصول على المعلومات حسب المنهاج الدراسي في هذه الاوضاع مع انعدام مختبرات فعلية وهم في مراحل التحضيرات لتقديم امتحانات البجروت والارتفاع الى الكليات والجامعات !؟

وأضاف: بناءً على هذه الاوضاع غير المنطقية نُحّمل نحن في لجنة المعارف في المجلس المحلي ادارة المجلس وجميع اقسامه المسؤولية وكل من له علاقة بالموضوع.

اتحاد أولياء أمور الطلاب يتابع القضية

وفي حديثٍ مع أحمد عبد الرؤوف جبارين، نائب رئيس الإتحاد القطري لأولياء امور الطلاب وعضو اللجنة المحلية في المشيرفة، أكد انعدام المختبرات في البلدة موضحًا لـ "بكرا": تم التوجه إلينا، نعي لهذا المشكلة خاصة واننا نقترب من إمتحانات البجروت، توجهنا إلى المجلس المحلي ووفق الوعودات نأمل ان يكون هنالك حل قريب. بكل الأحوال نتابع القضية عن كثب. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com