نشرت صحيفة "ذا ماركر " خبرًا مفاده ان الوزير ارييه درعي، وقّع قبل استقالته من وزارة الاقتصاد (الاثنين) على مرسوم على تغيير جملة من معايير استيراد عن طريق ازالة العوائق والعقبات.

ومن بين هذه السلع – وفقًا لما ورد في الخبر – عربات لأطفال، وقود الطائرات ، ادوات التدفئة، منصّات الانتينات، مصابيح الشوارع، كوابل الكهرباء، الالكترودات منظومات الاضاءة ـ أجهزو قياس المياه (" ساعات المياه") ، وعوازل المكيفات كذلك، صدّق درعي على تغييرات جوهرية تتعلق بمعايير أخرى من بينها المعايير الخاصة بالمنشآت والألعاب في الحدائق العامة المتاحة للأولاد منذوي الاحتياجات الخاصة. وينص التعديل الجديد على لزوم وجود جهاز انذار واحتياطات أمان بالقرب من المنشآت والألعاب التي يمكن أن تعرّض للخطر الأولاد الذين يعانون من نقص أو عطل في الرؤية والبصر.

لمكافحة غلاء المعيشة
كذلك يجري حاليًا تبنّي وإتباع معايير دولية واستيراد الفواكة والخضروات المجمدة، علمًا انه تم قبل ذلك تعديل (حتلنة) المعايير النتبعة، فشُطبت منها الاشتراطات المشددة التي راكمت صعوبات جمة أمام الاستيراد، حيث شطب البند الملزنم بمصادرة السلعة، وبنود أخرى تتعلق بالاشتراطات" المكروبيولوجية".

وفي هذا السياق قال الوزير درعي، إن مكافحة غلاء المعيشة تستدعي رفع القيود، وإتباع انظمة ومعايير إسرائيلية جديدة تتلاءم المعايير المتبعة في الأسواق العالمية " وبذلك نسهّل عملية الاستيراد وزيادة حجم الواردات الكفيلة بتنشيط المنافسة ، وتخفيض الأسعار"- كما قال

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com