أعلن مجلس أمناء جامعة بيرزيت، عن انضمام كل من د. حنان عشراوي، والسيد مازن دروزة إلى عضوية مجلس أمناء الجامعة. وقال رئيس مجلس الأمناء د. ناصر ان انضمام كل منهما هو إثراء نوعي لمجس أمناء الجامعة.

ود. عشراوي هي سياسية وأكاديمية فلسطينية، جمعت بين العمل الأكاديمي والسياسي، وتقلدت العديد من الوظائف والمناصب، وهي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية منذ 2009، وترأست دائرة الثقافة والإعلام فيها.

وسخّرت عشراوي سنوات طويلة من وقتها للحياة الأكاديمية والمجتمع المدني، فقد ترأست لجنة المساعدة القانونية وحقوق الإنسان بجامعة بيرزيت، منذ تأسيسها عام 1974 وحتى 1995. وساهمت في تأسيس دائرة اللغة الإنجليزية وترأستها، لتصبح بعد ذلك عميدة كلية الآداب في الجامعة بين عامي 1986-1996.

وقد برزت الدكتورة حنان كناشطة سياسية وإعلامية مرموقة على المستويين المحلي والدولي. وبالإضافة إلى نشاطاتها المتعددة، فهي رئيس مجلس أمناء مؤسسة " مفتاح" - المبادرة الفلسطينية لتعميق الحوار العالمي والديمقراطية.

أما السيد دروزة، فهو عضو سابق في مجلس الأعيان الأردني في الفترة بين 2010-2013، ورئيس إدارة شركة أدوية الحكمة في الأردن، ويرأس شركات عدة أبرزها، شركة الثقة للأدوية المحدودة (الجزائر)، فارما إكسير المحدودة (السودان)، و شركة الاردن الدولية للتأمين. كما يشغل عضوية مجلس إدارة عدد من شركات الأدوية: الحكمة فارما (مصر)، وابن البيطار (تونس)، شركة أدوية الحكمة (لبنان)، Promopharm (المغرب).

والسيد دروزة حاصل على بكالوريوس ادارة أعمال – من كلية بيروت الجامعية، ودبلوم تسويق – بوسطن / الولايات الامريكية، ودبلوم ادارة عليا – INSEAD – فرنسا، وهو عضو مجلس استشاري في الجامعة اللبنانية الأمركية، وعضو مجلس امناء جامعه اليرموك، وعضو مجلس استشاري في معهد "باك" لبحوث الشيخوخة في سان فرانسيسكو.

وكان السيد دروزة قد قام مؤخرا بزيارة جامعة بيرزيت لافتتاح "معهد سميح دروزة للصيدلة الصناعية" الذي تبرع بإنشائه وتجهيزه والده المرحوم سميح دروزة (الذي كان عضواً في مجلس أمناء الجامعة حتى رحيله في 15 أيار من العام الحالي).
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com