ذكرت مصادر إعلامية إسرائيلية أن فريق منتخب الجودو الإسرائيلي والمكوّن من 8 لاعبين وصل الأربعاء إلى الإمارات للمشاركة في مونديال الجودو للشباب "ايبيك"، التي نظمها اتحاد الإمارات للمصارعة والجودو والكيك بوكسينغ.

وتأتي المشاركة الإسرائيلية بعد "صراع سياسي"- وفق ما جاء على لسان المنظمين، حيث رفضت الإمارات بداية إستقبال الفريق إلا أنه وبعد ضغوطات من اتحاد الجودو العالمي ورئيسه، فيزر هرموني، تم قبول المشاركة ومنح الفريق الإسرائيلي تأشيرات دخول.

وأشترط اتحاد الجود العالمي أن لا يقوم اللاعبون بإثارة الشغب أو حتى لإظهار مشاركتهم بشكل علني، إلا أن أعضاء الفريق لم ينصاعوا للأوامر وفور وصولهم ولقاء "الأشقاء" في الإمارات قاموا بنشر الصور على صفحاتهم على الفيسبوك مما اثار حفيظة اتحاد الجودو الإسرائيلي الذي طلب إلى اللاعبين إزالة الصور على الفور.

ورغم انصياع الفريق لطلب إتحاد الجودو الإسرائيلي، بإزالة الصور، إلا أن لاعبيّن، وهما ساغي موكي (73 كليوغرام) و- اورن سمادجا (فوق الـ 100 كليو غرام) ابقيا على "الشيك إن" في مطار دبي.

يشار إلى أن مشاركة لاعبين إسرائيليين في مباريات في الدولة العربية تعد تطبيعًا وأن مشاركة "راكبة الأمواج" الإسرائيلية معيان دافيدوفتش الاخيرة في عُمان تمت عبر استعمالها لجواز سفرها النمساويّ.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com