أعلنت وزارة المواصلات ، انه ابتداء من يوم بعد غد (الأحد 11/1) ، يبدأ العمل بالنظام الذي يلزم السائقين بإضاءة أنوار سياراتهم المسافرة على الشوارع العامة الموصلة بين البلدات ، في ساعات النهار ايضا .

وينطبق هذا النظام على كافة أنواع السيارات والمركبات ، ويبقى ساري المفعول طيلة أشهر الشتاء ، حتى الجادي والثلاثين من آذار مارس القادم (2016) .

كما يتضمن النظام لزوم اضاءة مصابيح الحافلات وسيارات الأجرة والشاحنات والدراجات النارية – حتى وهي مسافرة على الشوارع البلدية (داخل البلدات) .

وجاء في بيان الوزارة حول هذا الشأن ، ان كل من يخالف هذا النظام يغرّم بمئة شيكل (25 دولار) ، بالاضافة الى اضافة نقطتين الى جدول النقاط الثلاثين التي تستوجب سحب رخصة السواقة .

وبعد غد تنخفض أسعار الوقود
وفي سياق ذي صلة ، تنخفض أسعار الوقود ابتداء من بعد منتصف الليلة الفاصلة بين السبت والأحد المقبلين (11/1) بقيمة (11) أغورة للتر الواحد من البنزين ، ليصبح سعره دون ستة شواقل (5.96 شيكل) ، عائدا الى المستوى الذي كان عليه قبل ست سنوات .

ويعود السبب في هذا الانخفاض الى تراجع أسعار النفط في الأسواق العالمسة ، وتراجع قيمة الدولار .
وتجدر الاشارة الى ان السعر المذكور (5.96 شيكل) يعني سعر التعبئة بالخدمة الذاتية ، وفي حال الاستعانة بخدمات عمال محطات الوقود ، تضاف "عمولة خدمة" قدرها (19) أغورة للتر الواحد . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com