بعد إنتاجها وتقديمها عام 2013، تعود مسرحية "شرق أوسط جديد" لتقدّم ستة عروض في مسرح خشبة في حيفا: 5 و6 و7 و10 و11 و14.11.2015، وذلك قبل جولتها الجديدة في أوروبا، والتي ستبدأ في العاصمة الإيرلندية دبلن.

المسرحية، التي حازت عام 2013 على جائزة أفضل عمل مسرحي في مهرجان مسرحيد في عكا، تصوّر جنديًّا مقنعًا يدفن امرأة في حفرة وهي على قيد الحياة. قد نعرف أو لا نعرف من هما. قد يربك هذا "الوأد" المشاهد بقدر ما يربك الشخصيتين على خشبة المسرح. لكن، وبالرغم من قسوة هذا الفعل، فهناك مساحة للحوار بين الشخصيتين، يضحكنا أحيانًا ويبكينا أحيانًا أخرى. في بلد ما، ثمة جندي يؤدي واجبه المفروض عليه، وامرأة تُدفن لسبب لا تعرفه، لكننا نعرف أنهما ينتميان لفئتين متناحرتين.

يذكر أن "شرق أوسط جديد" هي من تأليف: معتز أبو صالح، وباشتراك: آمال قيس وهنري أندراوس، سينوغرافيا: مجدلة خوري، موسيقى: تريز سليمان ويزن إبراهيم، تصميم إضاءة: نعمة زكنون، مدير تقني: فراس طرابشة، دراماتورجيا وإخراج : بشار مرقص، ومن إنتاج مسرح عيون- الجولان لتنمية القرى العربية ومسرح خشبة.

تأتي المسرحية بعد مجموعة عروض للعشاء المسرحي "ست بالأفة"؛ وهو الإنتاج الأول الذي قدّمه مسرح خشبة عند افتتاح المسرح وموسم العروض الأول، الذي سيقدّم خلاله عملا آخر من إنتاجه بعنوان "سنة الثلجة".

تجدر الإشارة إلى أن قاعة المسرح تتسع لـ 90 شخصًا فقط. لذلك، من المفضل شراء التذاكر مسبقًا؛ وستجدون التفاصيل في صفحة الفيسبوك "مسرح خشبة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com