يسود الاضراب اليوم (الاربعاء) عددًا من البلدات بالجليل الغربي شمالي البلاد، احتجاجًا على تقليص التسهيلات الضريبية الممنوحة لها من قبل الحكومة .

ويشمل الاضراب عكا ونهاريا ومعلوت ترشيحا وقرية المزرعة وكفار هفراديم وبلدات المجلس الاقليمي " ماطية أشير" ومعلية يوسيف، حيث تتعطل أعمال السلطات المحلية فيها، بينما تتعطل الدراسة في المدارس جزئيًا ، وتجري الدراسة في مؤسسات التعليم الخاص بشكل إعتيادي.
وعلل رؤساء هذه السلطات المحلية إعلان الاضراب بأن المخطط الجديد الذي تعدّه الحكومة بخصوص التسهيلات الضريبية، يلحق اضرارًا بالغة بمواطنيهم وبلداتهم ، وهددوا بأنه ما لم يسفر إضرابهم عن تراجع الحكومة عن المخطط، فأنهم سيصعدون الاجراءات الاحتجاجية.
وتجدر الاشارة إلى ان المخطط الحكومي المذكور ما زال عالقًا في الكنيست، حيث يطالب نواب في حزب الليكود "بتخفيف الأعباء الضريبية على سكان البلدات المتضررة من المخطط شريطة ان تمنح تسهيلات ضريبية لعدد من المستوطنات" ، لكن رئيس لجنة المالية البرلمانية، النائب موشية غفني، امتنع عن طرح المخطط للتصويت في اللجنة.

عكا : تراجع بالتسهيلات من 11% إلى 7%
ووفقًا للمخطط الذي أعدّه النائب " غفني" ، فان مدنية عكا التي كانت تستفيد من تسهيلات بنسبة 11% حتى سقف قدرُه (160) ألف شيكل، ستتراجع إلى نسبة 7% فقط من التسهيلات، حتى سقف قدره (120 ألف شيكل.

وتتراجع نسبة التسهيلات في كريات شمونة من21% (سقف 241 ألف شيكل) إلى 18% (سقف 228 الف شيكل)، وتتراجع النسبة في معلوت ترشيحا منت 11% (سقف 241 ألف شيكل) إلى 9% (سقف 150% ألفًا)

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com