أعلنت الهستدروت عن "نزاع عمل" في البنك العربي الإسرائيلي والذي يشمل نحو 450 موظفًا، اعلان جاء بعد أن طالبت لجنة الموظفين في البنك في أعقاب قرار دمج البنك العربي الإسرائيلي مع بنك لئومي.

وجاء هذا التوجه حرصًا من لجنة الموظفين على حقوقهم حيث أكدوا أنه ورغم تصريح رئيس مجلس إدارة البنك داني كوهين بأن الموظفين في البنك العربي سوف لن يفصلوا وسيحصلون على كافة حقوقهم، إلّا أنهم يريدون وثيقة رسمية تضمن لهم ذلك.

وأظهرت اللجنة في طلبها أنها لا تثق بوعود الإدارة وأنها تريد ضمانات رسمية منها اتفاق جماعي يضمن لهم حقوقهم الكاملة بعد الدمج، وأيضًا عقد يضمن كل الحقوق للموظف في حال قرر الاستقالة بسبب الدمج.

ومن المتوقع في أعقاب الإعلان عن "نزاع عمل" أن تبدأ تشويشات في عمل المؤسسة التي أعلن فيها "النزاع"، أي البنك العربي في هذه الحالة، حيث ستبدأ بعد نحو 11 يومًا، وقد بدأت اليوم جزء من التشويشات في الفروع من الساعة الثامنة ونص حتى العاشرة والنصف.

تعقيب "لئومي"

وجاء في تعقيب بنك "لئومي" الذي وصل لـ"بـُكرا" بعدما توجهنا إليهم: يؤسفنا إعلان لجنة الموظفين في البنك العربي الإسرائيلي عن نزاع عمل، "لئومي" ملتزم بعملية دمج البنك العربي الإسرائيلي داخل بنك "لئومي" - وهي عملية تضمن الحفاظ على حقوق الموظفين، وبدون تنفيذ إقالات، في "لئومي" هنالك تقليد يعزز ثقافة الحوار والتعاون من أجل التوصل إلى حل مشترك للمشاكل، ونحن على ثقة أن هذا ما سيحدث هذه المرة أيضا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com