دعا الرئيس الاسرائيلي، رؤوبين ريفلين، الحكومة إلى زيادة الاستثمارات الحكومية لسدّ احتياجات المجتمع لعربي داخل اسرائيل " بما في ذلك القدس الشرقية وسكانها"- على حدّ تعبيره.

وصدرت هذه الدعوة عن رئيس الدولة، خلال زيارته لجمهورية التشيك الاسبوع الماضي ، إذ قال ردًا على سؤال بهذا الصدد :" في هذه الأيام، حيث من السهل التحريض على العرب، ثمة من يقول انهم لا يستحقون شيئًا، وعلينا ان نصّر على القول ام من الواجب الاستثمار بالمجتمع العربي ، ليس لصالحه فقط، بل لصالحنا كدولة وشعب أيضًا".

وأضاف :20% من سكان إسرائيل هم عرب، وما زالوا يعانون الإهمال، بينما الغالبية اليهودية تتطور وتنمو ، وآمل ان نستمر في بناء الجسور بيننا وبينهم، وهذا ما يدركه المسؤولون في وزارة المالية، ويعملون في هذا الاتجاة- كما قال.

وفي هذا السياق أشار ريفلين إلى توصية المسؤول في وزارة المالية عن ملف الميزانيات، أمير ليفي، بانتهاج اصلاحات في مجال السكن والإسكان للمواطنين العرب، وصدرت هذه التوصية عن "ليفي" بصفته رئيسًا للطاقم المسمى "طاقم المئة وعشرين يومًا" الذي كلّف بدراسة مطالب واحتياجات المواطنين العرب ، من جهة الميزانيات.

" لا أطمع بمنصب رئيس الحكومة"!

وصرح ريفلين بأنه يمد يده " لأبناء عمومتنا من نسل جدنا إبراهيم "- على حد تعبيره ، مضيفًا انه " يحق لجميع أبناء هذه البلاد العيش في دولة تسودها الديمقراطية والمساواة، دون قيود أو حدود"- كما قال.

وردًا على سؤال حول احتمال لجوئة للاستفادة من شعبيته الواسعة لبلوغ منصب رئيس الحكومة، أجاب ريفلين بالنفي" نظرًا للمسؤوليات الهائلة الملقاة على كاهل رئيس الحكومة ، مثل ارسال الجند للحرب، ومعضلات المساس بالمدنيين"-كما قال.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com