توفي مواطنان وأصيب 4 آخرون خلال أول منخفض جوي يضرب فلسطين المحتلة منذ صباح اليوم الجمعة.

ففي جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، قال شهود لوكالة "صفا" إن المواطن محمود خلوف (45عامًا) والذي يعمل في منشار الحجر الواقع على مدخل بلدة قباطية وقعت عليه صخرة تستخدم لقص الحجر مما أدى لوفاته.

وأشاروا إلى أنه توفي متأثرًا بإصابته أثناء الهطول الشديد للأمطار والرياح العاتية التي ضربت شمال الضفة صباحًا.

كما لقي الشاب أُبي قدري سليمان غضبة (25 عامًا) من بلدة زيتا شمال طولكرم مصرعه نتيجة إصابته بصعقة كهربائية خلال اشتداد العاصفة.

وذكرت مصادر لوكالة "صفا" أن الشاب أصيب بصعقة كهربائية خلال عمله في مزرعة للدواجن، قبل أن يتم نقله إلى المستشفى في مدينة طولكرم حيث فارق الحياة.

فيما أصيب مواطن بجراح خطرة وثلاثة آخرين بجراح بين المتوسطة والخطيرة خلال تحطم زجاج مركبتهم أثناء سيرها في بلدة بيت ليد قضاء طولكرم ونقلوا للمشافي لتلقي العلاج.

وقال شهود لمراسلنا إن حبات البرد الكبيرة التي هطلت أدت لتحطم زجاج المركبات على الطرق فهشم بعضها، حيث أصيب سائق مركبة بجراح بالغة الخطورة وركاب بجراح كبيرة.

أضرار الداخل 

وفي سياق متصل، لقي عامل من سكان قرية عرابة الجليلية مصرعه نتيجة انهيار جدار في بارديس حنا اليوم بسبب الرياح الشديدة التي اصطحبت المنخفض الجوي.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة أن الشاب هو عماد عيسى نجار، وعمره (21 عاما)، بالإضافة لإصابة أربع بالهلع أشخاص نتيجة انهيار رافعة في "تل أبيب" بسبب الأحوال الجوية العاصفة.

وأغلقت الأحوال العاصفة مداخل طريق أيالون في مفترق "كيبوتس غالويوت" بسبب سقوط شجرة.

وفي حيفا تم توقيف العمل في الميناء بسبب الرياح .

وبسبب الأحوال الجوية العاصفة انقطع التيار الكهربائي عن عدة أماكن في مختلف الكيان، فيما حضرت طواقم شركة الكهرباء القطرية بتصليح الأعطال.

كما ضربت عاصفة رملية مصحوبة برياح شديدة النقب المحتل، حيث غطى الغبار مناطق واسعة في جنوب ووسط النقب جنوبي البلاد.

وأدت العاصفة إلى غبار كثيف حجب الرؤية بالإضافة إلى كسر بعض أغصان الأشجار وتطايرها مع الرياح من مكان إلى آخر.

وكانت عاصفة قوية ضربت شمال الضفة الغربية وأحالت النهار إلى ليل في سابقة غير معهودة، فيما تتواصل الأمطار والرياح المصحوبة بالعواصف الرعدية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com