شنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات واسعة في أرجاء الضفة الغربية طالت عشرات الفلسطينيين، وتركزت الحملة في محافظتي نابلس والخليل بالضفة الغربية، في الوقت ذاته اعتبرت السلطة الفلسطينية أن استمرار عمليات القتل والإعدامات اليومية التي ينفذها الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين ستسبب بانفجار الأوضاع في المنطقة.

حملة اعتقالات واسعة في مدينة الخليل وعدد من بلداتها
وفي هذا السياق، نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، حملة مداهمة واعتقالات واسعة في مدينة الخليل وبلداتها.
وقالت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال داهمت عددا من الأحياء في مدينة الخليل، واعتقلت كلا من: حميدان سلهب (60 عاما)، ومحمد حمدي النتشة (21 عاما)، ونهاد عمران الجعبة (37 عاما)، ومعتز محمد علي سلهب (18 عاما)، وأحمد عادل سلايمة (21 عاما)، وعلي العويوي (26 عاما)، وأنس نمر مجاهد، وعبيدة الرجوب، وطارق الرجبي وناصر أشرف الرجبي.

وذكر منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بلدة بيت أمر محمد عوض، أن قوات الاحتلال اعتقلت خلال حملة مداهمة وتفتيش نفذتها قوات الاحتلال في عدد من أحياء البلدة، كلا من: نسيم طه محمد أبو مارية (18 عاما)، وقصي محمود عايش عدوان صبارنة (16 عاما)، وأحمد خالد أحمد صافي العلامي (22 عاما)، ولبيب ساكت رشدي العلامي (26 عاما)، وحسين راضي إخليل (18 عاما)، ونقلتهم الى مركز توقيف وتحقيق 'عتصيون'.

واعتقلت المواطن عبد الرحيم صوايفة (32 عاما) من بلدة اذنا غرب الخليل، بعد مداهمتها لمنزله وتفتيشه. كما اعتقلت قوات الاحتلال خلال مداهمتها بلدة دورا وأحيائها: هشام أمين خالد النمورة (21 عاما)، ورامي محمد الرجوب (21 عاما)، ورمزي جهاد الدراويش (22 عاما). وفي بلدة بيت كاحل اعتقلت المواطن حمزه عبد المهدي زهور (21 عاما).

قوات الاحتلال تعتقل عشرة مواطنين في نابلس

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، عشرة مواطنين من نابلس، وقالت مصادر فلسطينية، إن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة فجرا، واعتقلت أربعة شبان من مخيم بلاطة، بعد مداهمة منازلهم، وهم: قصي حشاش، ومحمد السعودي، ومحمد الكعبي، ومحمد مهند جعارة، والشاب أحمد محمد شحادة من قرية عوريف شرقا.

وقال مدير نادي الأسير في نابلس رائد عامر إن هذه القوات اعتقلت كذلك من محافظة نابلس، كلا من: محمد عبد الباسط أحمد، ومحمد رجا أحمد، وشكري يوسف القط، وأنس خويرة، وكفاية يوسف العكة.

وأضاف عامر أن قوات الاحتلال اعتقلت ما يزيد عن 70 مواطنا من نابلس خلال الشهر الجاري، موزعين على قرى ومخيمات ومدينة نابلس، موضحا أن غالبية المعتقلين يتم نقلهم لمراكز التحقيق، والتوقيف، ويحوّل قسم منهم للاعتقال الإداري.

أبو ردينة: استمرار القتل اليومي والتحريض الرسمي الإسرائيلي سيؤدي الى انفجار الأوضاع

من جانبه، قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة إن استمرار عمليات القتل اليومي والتحريض الرسمي الإسرائيلي على أعلى المستويات ضد الرئيس عباس سيؤدي إلى انفجار الوضع بشكل كامل.
وبين أبو ردينة في تصريح صحفي، أن إسرائيل تضع العراقيل امام الجهود التي يبذلها المجتمع الدولي خاصة الأمين العام للأمم المتحدة والإدارة الأميركية لتخفيض التوتر الناتج عن محاولة إسرائيل الفاشلة لتغيير الأمر الواقع التاريخي للمسجد الأقصى المبارك والأماكن المقدسة.
ودعا الحكومة الإسرائيلية الى الالتزام بتطبيق الاتفاقيات كنقطة بداية.

مستوطنون يرشقون المركبات بالحجارة على مدخل قرية مادما جنوب نابلس
إلى ذلك، قام عدد من المستوطنين صباح اليوم برشق مركبات المواطنين على مدخل قرية مادما بالحجاره.
واشار مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفه غسان دغلس " ان مجموعة من المستوطنين قامت برشق سيارات الماره على مدخل قرية مادما بالحجاره دون الابلاغ عن وقوع اصابات وكان ذلك بتواجد قوات الاحتلال بالمكان ".

ويذكر بأن صباح اليوم قامت قوات الحتلال بإصابة فتاه من قرية مادما واعتقالها على طريق يتسهار بالقرب من المستوطنة.

يذكر أن حصيلة الشهداء منذ بداية تشرين الأول/ أكتوبر الحالي بلغت 51 شهيداً، بينهم الأسير فادي الدربي، الذي قضى نتيجة الإهمال الطبي في سجون الاحتلال، فيما بلغ عدد المصابين بالرصاص الحي والمطاطي والحروق وبالضرب من قبل جيش الاحتلال والمستوطنين حوالي 1900 مصابا، إضافة إلى أكثر من 3500 إصابة بالاختناق نتيجة استنشاق الغاز السام.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com