استدعت وزارة المعارف مديرة مدرسة من بيت حنينا ومعلمة في المدرسة لجلسة استماع في أعقاب عرض مسرحية للطلاب على ذمة وزارة المعارف "تحرض ضد الجيش الإسرائيلي.

وجاء في بيان الناطق بلسان الوزارة للإعلام العربي، كمال عطيلة: أكّد وزير التعليم نفتالي بينت بأنّه تحدّثنا بما يكفي عن التحريض ، جاء الوقت لنفعل، الحادث المذهل الذي حدث في المدرسة هو الوقود لسيّارة الارهاب ،والأمر البعيد كليّا عن جهاز التعليم .

وتابع على لسان بينيت: أنا أشفق على الأهل الذين يصفّقون لأولادهم الذين يمثّلون مشاهد القتل ولكن رجال التربية الذين سمحوا وصادقوا على المسرحيّة سيتم التعامل معهم دون أي تسهيلات .

وأضاف: على ضوء ذلك قامت المديرة العامّة للوزارة ميخال كوهين باستدعاء مديرة مدرسة ومعلّمة من مدرسة ابتدائيّة في بيت حنينا لجلسة استماع في أعقاب التحريض وتشجيع العنف ضد جنود جيش الدفاع وستقام جلسة الاستماع خلال الأيّام القريبة القادمة .

وقال عطيلة: في اطار الجهود التي تقوم بها الوزارة للحد من ظاهرة العنف ووقف التحريض قامت الوزارة بإجراء فحص معلومات بموجبها تمّ عرض مسرحيّة تفوق كل الدعايات السياسيّة الممنوعة وتشجّع أعمال العنف والتحريض وتؤثّر سلبا على الطلاب .
وأنهى قائلًا: من خلال فحص الموضوع تبيّن بأنه خلال المسرحيّة التي عرضت في المدرسة المذكورة تمّ اظهار جندي اسرائيلي عنيف وقاتل يقوم بإطلاق النّار على ولد فلسطيني وفي نفس المسرحيّة قام الطلاب بالغناء والتهليل ورفه صور لمخرّبين قاموا بأعمال تخريبيّة قاتلة ضد اليهود .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com