اندلعت مواجهات قبيل منتصف الليلة، في عدة محاور من مدينة الخليل، عقب الاعلان عن قيام قوات الاحتلال باعدام طفلين من عائلة الجعبري.

وقالت مصادر مطلعة في اسعاف الهلال الاحمر الفلسطيني، بأن عدد من المواطنين أصيبوا خلال المواجهات التي دارت في عدة محاور من محافظة الخليل، حيث اصيب شابين بالرصاص الحي وسبعة بالرصاص المطاطي فيما نقل تسعة مواطنين اصيبوا بالاختناق الى مستشفى محمد علي المحتسب ومستشفى الخليل الحكومي لتلقي العلاج، وتم تقديم العلاجات الميدانية لعدد كبير من حالات الاختناق ميدانياً.

إضراب في الخليل

أعلن أمين سر حركة فتح في مدينة الخليل عماد خرواط، الليلة الماضية، الإضراب الشامل اليوم الأربعاء في المدينة تنديدًا بجرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا.

من ناحيته أعلن اتحاد المعلمين اضرابه في كافة مدارس محافظة الخليل.

في ذات السياق أعلنت نقابة المحامين في المدينة تعليق العمل أمام كافة المحاكم والنيابات العامة والجهات الرسمية وغير الرسمية حدادًا على أرواح الشهداء.

يذكر أن الاحتلال ارتكب مجزرة الليلة الماضية في الخليل أعدم فيها الطفلين بشار نضال الجعبري (15 عاما) وحسام اسماعيل جميل الجعبري (17 عاما) في محيط مستوطنة 'كريات أربع' بمنطقة الرأس شرق مدينة الخليل.

الجهاد تهدد: الرد قادم

وقد كانت حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين قد هددت مساء الثلاثاء بالرد على جريمة اعدام الطفلين بشار نضال الجعبري (15 عاما)، وحسام اسماعيل جميل الجعبري (17 عاما) على يد قوات الاحتلال والمستوطنين.

وأضافت الحركة في بيان وصل معا تعقيبا على اعدام الطفلين الجعبري "ان الرد على هذه الجريمة قادم بإذن الله تعالى وشعب الشهداء والتضحيات لن يقبل أبدا ان تضيع دماء أبنائه هدرا".

أكدت حركة الجهاد على حق الشعب الفلسطيني في الرد على جريمة اعدام الطفلين واستخدام كل الوسائل المتاحة للدفاع عن نفسه.

وأضافت الحركة "ان هذه الجريمة واضحة ومكتملة الأركان وتمت بدعم وحماية جيش الاحتلال الذي ما فتئ يزيف الحقيقة بهدف شطب الحقيقة والتغطية على الجريمة كعادته "
وقالت "الجريمة استمرار للعدوان الإرهابي الذي يقوده نتنياهو"، داعية أبناء الشعب الفلسطيني للتصدي لجيش الإرهاب الاستيطاني وتصعيد الانتفاضة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com