أصيب عشرات الفلسطينيين بعد أن استشهد فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي جنوب الضفة الغربية، في عملتي دعس استهدفت اسرائيليين أدت إلى مصرع أحد المستوطنين الذي كان يعرب على الفلسطينيين جنوب الخليل دهسا.

واستشهد شابان وأصيب 9 آخرون إثر مواجهات وعملية دهس وقعت في الضفة، حيث استشهد الشاب عدي المسالمة من بيت عوا قضاء الخليل ظهر اليوم، بعد أن أطلق جنود الاحتلال النار عليه بزعم طعنه جنديا والتسبب بإصابته بجروح طفيفة.

وقالت عائلة الشهيد عدي، إن الاحتلال أعدم نجلها خلال قطفه الزيتون ودون أي مبرر، وهو ما أكدته شهادات شهود العيان الذين نفوا مشاهدتهم أي جندي مصاب في المنطقة.

هذا وقتلت قوات الاحتلال شابا آخر قرب مجمع غوش عتصيون جنوب بيت لحم، ولم تعرف هويته حتى الان.

وقالت مصادر إسرائيلية، إن فلسطينيا دهس مستوطنا وجنديا قرب مجمع غوش عتصيون الاستيطاني، قبل أن يتم إطلاق النار عليه، ما أدى لاستشهاده وإصابة جندي ومستوطن بجروح طفيفة نتيجة الدهس، وفقا لمزاعم الاحتلال.



إصابة فتى بمواجهات قرب نعلين

كما أصيب الفتى محمد عرابي قاحوش (16 عاما) بالرصاص الحي في رأسه، في مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي، في قرية نعلين غرب رام الله، وتم نقله الى مجمع فلسطين الطبي لتلقي العلاج.

وذكرت المتحدثة باسم الهلال الاحمر عراب فقهاء، أن حصيلة الاصابات اليوم الثلاثاء، نتيجة اعتداءات جيش الاحتلال 6 اصابات بالرصاص الحي، و8 بالمطاط، و28 نتيجة الغاز المسيل للدموع، وواحدة نتيجة الاعتداء بالضرب.



41 إصابة في مواجهات مع الاحتلال غرب طولكرم

إلى ذلك، أصيب العشرات من الشبان ومن طلبة جامعة فلسطين التقنية "خضوري"، بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق خلال المواجهات التي اندلعت اليوم الثلاثاء (20|10) مع قوات الاحتلال غرب مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية.

وقالت مصادر طبية إن الهلال الاحمر تعامل مع 39 إصابة بالرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع وتم معالجتها ميدانياً، وإصابتين بالرصاص الحي وتم نقلها لمستشفى "ثابت ثابت" في المدينة.

وفي أعقاب هذه المواجهات قررت إدارة جامعة "خضوري" إخلاء الجامعة في أعقاب اقتحام قوات الاحتلال لأطراف الجامعة، وإطلاق قنابل الغاز داخل الجامعة.

وتشهد مدينة طولكرم منذ بداية الشهر الجاري مواجهات يومية بين الشبان وقوات الاحتلال احتجاجا على الاقتحامات المتكررة من جانب المستوطنين للمسجد الأقصى، أسفرت عن استشهاد الشاب حذيفة سليمان (18 عاماً)، وإصابة العشرات من الشبان بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.



إصابات بالرصاص الحي والاختناق خلال مواجهات شمال البيرة

وأصيب 12 شابا، بينهم اثنان بالرصاص الحي، إضافة إلى العشرات بحالات الاختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي عند مدخل مدينة البيرة الشمالي.

وقمعت قوات الاحتلال المتمركزة على الحاجز، مسيرة سلمية دعت إليها القوى والفعالية الوطنية في محافظة رام الله والبيرة، والأُطر الطلابية في جامعة القدس المفتوحة، مستخدمة الرصاص الحي، والغاز المسيل للدموع.

وأشعل المشاركون في المسيرة الإطارات، ورددوا الهتافات الغاضبة، ورفعوا الأعلام الفلسطينية، داعين المجتمع الدولي إلى وقف جرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com